الرياضة

بطل حتى النهاية.. قائد منتخب بيرو السابق صاحب الـ77 عاما يتعافى من #كورونا

 في واحدة من قصص الصمود والتحدي ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” الذى اجتاح العالم، تماثل لاعب كرة القدم البيروفي السابق هيكتور تشومبيتاز صاحب الـ77 عامًا ، وزوجته ماريا إستر دولانتو من الوباء العالمي الجديد، بعد قضاء 10 أيام داخل إحدى المستشفيات لتلقي الرعاية اللازمة، هيكتور تشومبيتاز هو بطل كوبا أمريكا مع منتخب بيرو عام 1975، وقد أصبح هو وزوجته ضمن 72 ألف شخص سجلت حالتهم إيجابية بفيروس كورونا داخل دولة بيرو بينما توفى أكثر من 2000 حتى الآن.

الثنائي سيكملان علاجهما حاليا في المنزل وفقا ذكره ابنهما تيتو تشومبيتاز ، على حسابه بموقع “تويتر”، وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الاسبانية، إن قائد بيرو السابق دخل للمستشفى فى 2 مايو بعد أن أبلغ نجله أن والديه عانا من أعراض فيروس كورونا لعدة أيام ولم يتم علاجهما في العيادة التي حضرا إليها.

وأثناء دخوله المستشفى، علم تشومبيتاز بوفاة بيدرو بابلو زميله السابق في المنتخب البيروفي، الذي لعب معه في كأس العالم 1970، وتوفي ليون نتيجة لالتهاب رئوي حاد ناتج عن فيروس كورونا المستجد.

وتوقفت جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى