الدوليةشريط الاخبار

مساعدات طبية من #الإمارات إلى #رومانيا لتعزيز جهودها في مكافحة انتشار #كورونا

الحدث – ابوظبي

أرسلت دولة الإمارات اليوم الخميس، طائرة مساعدات تحتوي على 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى رومانيا، لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، سيستفيد منها أكثر من 7 آلاف عامل في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

وقال سفير دولة الإمارات لدى رومانيا الدكتور أحمد عبد الله بن سعيد المطروشي: “ترتبط دولة الإمارات بعلاقات صداقة وطيدة مع رومانيا، وتأتي هذه المساعدات لتعكس هذه العلاقات المتميزة، والتي ستدعم وتمكن الآلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية في البلاد”، وأضاف أن “المعركة ضد كورونا عالمية، وقد وجدت دولة الإمارات حلفاء أقوياء في جميع أنحاء العالم يواجهون هذا الوباء بعزم وإصرار”.

دور ريادي ورئيسي
وأكد أن دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة لا تنسى أصدقاءها في كل الظروف والأحوال، وأن هذا الأمر يؤكد للمجتمع الدولي بأن تصريحات الدولة تتفق مع أفعالها ومبادراتها التي تصب في مصلحة الإنسانية، وقد أثبتت للعالم أجمع بأنها تضطلع بدور ريادي ورئيسي على الساحة الدولية.

يذكر أن دولة الإمارات قدمت حتى اليوم أكثر من 549 طناً من المساعدات لأكثر من 48 دولة، استفاد منها نحو 549 ألفاً من العاملين في المجال الطبي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى