المحليةشريط الاخبار

مبادرة “#غيث” تسجل أكثر من ١٢١٥٠ مستفيد من البرامج التدريبية

قدمت مبادرة غيث التي أطلقتها سعي لتأهيل وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة منذ انطلاقتها في أول رمضان عدد من البرامج التدريبية وتجاوز عدد المستفيدين 12150 متدرب ومتدربة من ذوي الإعاقة وأسرهم والمختصين، وتحقق هذا العدد من خلال 18 دورة تدريبية.

وبينت الأستاذة جوهرة الدعيس أن مبادرة غيث ستقدم 6 دورات تدريبة مؤكدة في الأيام القادمة، حيث يهدف قسم الدورات إلى أن يكون هناك كل يوم دورة تدريبة تلبي كافة متطلبات ذوي الإعاقة وأسرهم.

وأشارت الأستاذة أميره النفيسي عضو مجلس إدارة سعي أن الدورات تنوعت وفق الاحتياجات العامة للأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم ، ما بين المسارات المهنية كالسكرتارية التنفيذية والموارد البشرية وخدمة العملاء ،فيما كان للمسارات التطويرية والتنمية البشرية دور مهم من خلال دورات الثقة بالنفس والتعامل مع القلق وحل المشكلات ومواجهة الجمهور، وشملت الدورات كذلك الجوانب التخصصية في مجال ذوي الإعاقة لتلامس احتياج الأسر كذوي اضطراب طيف التوحد والأساليب والإجراءات المساهمة في رفع كفاءة الذات والمقاييس النفسية والسلوكية، وقد تم اعتماد مسار إضافي للفنون والتصاميم إيماناً بالمواهب والقدرات الخاصة التي يظهرها الأشخاص ذوي الإعاقة .

كما أشارت الأستاذة سندس الفهيد المشرفة على قسم ترجمة لغة الإشارة أن فريق مترجمي لغة الإشارة يتناوب يومياً على الترجمة الفورية من خلال مبادرة غيث سعي في جميع المجالات مما ساهم في انضمام الكثير من الأفراد ذوي الإعاقة السمعية إلى المبادرة والإشادة بما يقدم لهم ، واهتم فريق الترجمة بالتفاعل أثناء الدورة وترجمة التغذية الرجعية التي تحقق نمو الاستفادة و تشجعهم على المزيد من المشاركات.

فيما أوضحت الأستاذة حنين الدوسري منسقة التواصل لمستفيدي سعي أن طرق الإعلان والتسويق للدورات تمر بمراحل من خلال الاعداد العام من الدعم اللوجستي ثم الدعاية والاعلان والتسويق الى أن تصل لمشتركي سعي عبر البريد الإلكتروني والواتساب والرسائل النصية المدونة في قاعدة البيانات الرئيسية لمنصة سعي ، والتي سيتم من خلالها إرسال كافة الشهادات الحضورية المعتمدة من الشركاء الراعيين.

في المقابل بينت الأستاذة أمجاد الدوسري المشرف العام لحسابات التواصل الاجتماعي أن الهوية الإعلامية لمبادرة غيث سعي تم تحديدها قبل الانطلاق لتسهل للمتلقي وضوح الرؤية ورسالة المبادرة، وحققت حسابات سعي في منصات التواصل الاجتماعي نمو بواقع 17% منذ انطلاق المبادرة أول رمضان.

ووجه الأستاذ مرزوق العتيبي رئيس مجلس إدارة سعي دعوة عامة للإعلامين والصحافة والإعلام بكافة مؤسساتهم حضور اللقاء الإعلامي الذي سيعقد يوم 25-09-1441 الساعة 12 صباحاً على منصة زوم للكشف عن نتائج ما حققته مبادرة غيث سعي وما سينتج عنها مستقبلاً .

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق