الرياضة

أسباب تجبر الاتحاد الإماراتى على إلغاء كأس الخليج العربى

 طالب بعض مسئولى الأندية الإماراتية بإلغاء كأس الخليج العربى الإماراتي، من أجل إتاحة مساحة زمنية كافية لاستكمال بطولة الدورى الممتاز هذا الموسم بسبب انتشار فيروس كورونا الخطير.

وقالت صحيفة “الاتحاد”، إن النية تتجه لإلغاء الموسم الحالى من بطولة الدوري، وانطلاق موسم جديد دون أى ضغوط على الأجندة المزدحمة لهذا الموسم، التى يوجد بها استكمال دورى أبطال آسيا وتصفيات آسيا المؤهلة للمونديال.

وأشارت الصحيفة إلى أن تحديد شهر أغسطس المقبل موعدًا لاستئناف النشاط الرياضى مجرد توقيت مبدئى مرتبط بانحسار فيروس كورونا بالدرجة الأولى.

وأضافت، من المؤكد تنظيم بطولة كأس الخليج العربى وليس تأجيلها، حيث تقام البطولة فى أيام الفيفا، لتعويض الأندية عن التوقف الطويل خلال خوض المنتخبات الوطنية مباريات ودية، لأن إقامة البطولة لا علاقة له باستكمال مباريات النسخة الحالية من الدوري، كما أن توقيت مباريات الدورى خارج التاريخ المحدد لمباريات كأس الخليج العربي.

كما رفضت أغلب الأندية المحترفة مقترحًا قدمه ناديان يطالبان خلاله بإلغاء دورى تحت 21 عاما، بسبب تكلفته العالية على خزائنهم والموازنات المالية.

وكان الاتحاد الإماراتى لكرة القدم استقر مؤخرا على عودة الدورى المحلى “دورى الخليج العربي” فى شهر أغسطس المقبل كموعد مبدئى لاستئناف النشاط الكروى فى البلاد بعد التوقف فى مارس الماضى بسبب فيروس كورونا.

ويتصدر فريق شباب الأهلى دبى، جدول ترتيب دورى الخليج العربى “الدورى الإماراتى” برصيد 43 نقطة بفارق 6 نقاط عن العين الوصيف بعد مرور 19 جولة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى