فنون

وفاة الموسيقار الإيطالي إزيو بوسو.. وزير الخارجية والثقافة ينعيان الراحل

 توفي المؤلف الموسيقي والمغني وعازف البيانو الإيطالي، إزيو بوسّو، عن عمر يناهز 48 عاما، في منزله بمدينة بولونيا الإيطالية، حيث كان يعاني من مرض التآكل العصبي (الفقدان التدريجي لبنية أو وظيفة الخلايا العصبية)، منذ عام 2011، ما أجبره على التخلي عن عزف آلة البيانو العام الماضي، وفقا لموقع روسيا اليوم.

5ebe81884c59b77a1c2faa10
وقد نشر وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، مقطعا من الحفل الأخير للموسيقار الراحل في صفحته الشخصية على “فيسبوك”، بينما أشاد به وزير الثقافة الإيطالي، داريو فرانتشيشيني بقوله: “كان رجلا عميقا وكريما، فنان متفجر الموهبة قادر على نقل نشوة العزف والعاطفة من خلال موسيقاه”.

وقد ولد بوسّو في تورينو، وتعلم قراءة المدونة الموسيقية والعزف قبل سن 4 سنوات. وفي سن 14 عاما، أصبح عازف الباص لفرقة ستاتوتو. ترك الموسيقى الدارجة كي يصبح قائدا للأوركسترا، ومؤلفا موسيقيا أكاديميا. وكان من بين الأوركسترات التي قام بوسّو بقيادتها أوركسترا لندن السيمفوني. وقد حصل على العديد من الجوائز، وظهرت مؤلفاته في العديد من الأفلام والمسرحيات.

وعلى الرغم من مرض بوسّو، فقد ظل يعزف، ويمارس التأليف الموسيقي، والتدريس حتى وقت قريب.

من ناحية أخرى أعلنت الحكومة الإيطالية، خبر عاجل، منذ قليل، بسماح بحرية الحركة فى عدة أقاليم بدءا من 3 يونيو القادم، حسب ما نقلته قناة سكاى نيوز الإخبارية.

ومن جانب اخر، وافقت الحكومة الإيطالية ، على حزمة تحفيز طويلة الأمد بقيمة 55 مليار يورو لمساعدة الاقتصاد على تجاوز تأثيرات فيروس كورونا، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية قبل قليل.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق