الدوليةشريط الاخبار

منظمة MedGlobal الأمريكية تقدم أجهزة طبية لمستشفى الكويت الجامعي في صنعاء

الحدث:

قدمت مؤسسة الحياة ومنظمة MedGlobal الأمريكية، الخميس، جهاز إيكو ألتراساوند، خاص بمرضى الباطنية والقلب، مع تأثيث المشفى بعدد 10 أسرة طبية لمشفى الكويت الجامعي في صنعاء.

وذكر ممثل منظمة MedGlobal الأستاذة / أسماء دنيا، أن تقديم المنظمة للأجهزة الطبية في هذا المشروع، تم على مرحلتين: الأولى لمستشفى حيس العام، وقد تم تسليمه بحضور مدير عام المديرية، وإدارة المستشفى. والمرحلة الثانية في مستشفى الكويت الجامعي، كون المشفى أحد أهم المستشفيات في صنعاء، ويستوعب عدد كبير من المرضى المرتادين للتداوي والعلاج، فيما سيتبع ذلك تقديم عدد من المشاريع.
حيث أفاد مدير عام المستشفى د / أمين الجنيد، بأن المستشفى بحاجة طارئة لتطوير مركز القلب الذي لديه جهاز قسطرة واحد فقط، وعدد ستة من الأسرة الطبية.
وأردف قائلاً: أن المشفى بحاجة إلى ما لا يقل عن 200 سرير طبي، كون الأسرَّة السبقة تالفة.
وأضاف: أنه حاليا ومع جائحة ” كورونا ” تم اعتبار مستشفى الكويت مركز عزل وحجر طبي للوباء، لذا فان المستشفى بحاجة ماسة إلى أجهزة التنفس الاصطناعي، ومواد التعقيم، ومستلزمات الحماية الشخصية.
كما أن المشفى بحاجة ماسة إلى التدخل العاجل في صيانة المعدات الطبية واستبدال التالف منها.
من جانبه، عبّر عن سعادته لهذا الدعم الذي سيخدم المواطنين، كون المشفى يعاني من نقص كبير من الأجهزة والمعدات الطبية، وعن شكره الجزيل لمنظمة MedGlobal الأمريكية، وشريكها التنفيذي في اليمن مؤسسة الحياة للإغاثة والتنمية، والشريك المحلي مؤسسة لوك إنسايد، لما تقدمه من خدمات في عموم محافظات الجمهورية اليمنية

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق