نلهم بقمتنا
اكثر من 49٪ يتوقعون انخفاض اسعار العقارات خلال أزمة كورونا Covid19 – منصة الحدث الإلكترونية
الاقتصاد

اكثر من 49٪ يتوقعون انخفاض اسعار العقارات خلال أزمة كورونا Covid19 تغيير استراتيجية التسويق والمبيعات في المجال العقاري هي الحل لمواجهة الازمة

 

مكة المكرمة : شادي الثبيتي

تباينت الآراء حول انخفاض و ارتفاع أسعار العقارات في الاستفتاء الذي طرحته شركة رمال الربوة العقارية عبر صفحتها الرسمية على “تويتر” @RemalRe1، وكان مفاداه: “ماهي توقعاتك بخصوص مبيعات العقارات والأراضي بسبب أزمة فيروس كورونا؟”.

وحصل الاستفتاء على 57.383 مشاهدة، كما جاءت إجمالي نسب المشاركة والتصويت على السؤال بنسبة 2819 مشاركًا، ليتوقع 49.5% من المصوتين انخفاض الأسعار، بينما توقع 20.7% أنه لن يحدث تغير في الأسعار.

وتوقع 10.5% ارتفاع الأسعار، بينما فضل 19.3% الاطلاع على النتائج فقط، وتباينت الآراء حول الموضوع محل النقاش، حيث جاءت أبرز التعليقات على السؤال كالآتي، علق حساب باسم “أبو العزيز”، قائلًا: «انكسار الاحتكار والتلاعب العقاري بحول الله ومشيئته».

وتابع حساب باسم “عبدالرحمن حامد”، متمنيًا أن تنخفض أسعار العقار، قائلًا: «أسأل الله الكريم أن ينخفض العقار بما يحقق غاية السعر المناسب والمعقول لراغب السكن والربح المبارك لبائع العقار».

ومن جانبه أكد السيد / هاشم محضار العيدروس، المدير التنفيذي لشركة رمال الربوة العقارية بمكة المكرمة، على أهمية تغيير استراتيجية المبيعات والتسويق في المجال العقاري خاصة بعد أزمة فيروس كورونا؛ لتتناسب مع الوضع الحالي، والاستفادة من تطور المملكة في البنية التحتية وشبكات الاتصالات، ومن جانب آخر تطورها في المجال العقاري وتقديم الخدمات الإلكترونية على جميع الأصعدة.

وأشار إلى ضرورة التركيز على ملف إدارة الأزمات، وتكاتف المجتمع والشركات لمواكبة التطور التكنولوجي، والتغلب على تحديات الوقت الراهن والإلمام بالمعلومات اللازمة للتعامل مع المرحلة الحالية، مضيفًا أنه على أصحاب الشركات العمل على تطوير فريق العمل وتدريبه على التعامل مع التكنولوجيا في التسويق والبيع.

وأوضح أن شركة رمال الربوة العقارية، أطلقت عدة مبادرات لمواكبة العصر التقني والتكنولوجي، ولصناعة الأفكار والبدائل التي تفيد حركة البيع والتسويق وتقديم الاستشارات اللازمة للمواطنين والمقيمين في المجال العقاري خاصة بعد تطور أزمة كورونا، لافتًا إلى إتاحة الشركة مستشارين وخبراء في العقارات والأراضي عن طريق جلسات “أونلاين” على الإنترنت للاستفسار عن الاستثمار أو البيع أو التأجير وأفضل العروض.

وتابع: «في الأزمة الحالية التعامل الإلكتروني عن بعد سهل تقديم الخدمات للمواطن والمقيم في ظل التكنولوجيا الحديثة، فضلًا عن حماية المواطنين من خلال توفير البعد الاجتماعي مع عدم تعطيل مصالحهم في هذه المرحلة التي نأمل أن تنتهي قريبًا بإذن الله بانتهاء هذا البلاء والوباء».

وأشاد “العيدروس”، بالإجراءات والتسهيلات التي تقدمها وزارتي العدل والإسكان لخدمة المجال العقاري من توفير البنية التحتية الجيدة، وآخرها طرح وزارة العدل خدمة المزادات العقارية الإلكترونية، ما أتاح الفرصة أمام المشتري والبائع لدراسة الفرص بشكل مستفيض وبدون أي اندفاع أو مجازفة، مع توافر كافة المعلومات اللازمة عن العقارات المطروحة إلكترونيًا، متوقعًا استقرارًا في حركة مبيعات العقارات الفترة الحالية في ظل الاستراتيجية الجديدة.

الجدير بالذكر أن شركة رمال الربوة العقارية، هي شركة تابعة لمجموعة العيدروس العقارية، ومعتمدة من الهيئة العامة للعقار، يقع مقرها الرئيسي في مكة المكرمة ولها العديد من المشروعات في مكة المكرمة، ولها خبرة في القطاع العقاري بالمملكة العربية السعودية تمتد لأكثر من 30 عام بمشاركة مجموعة من الخبراء والمستشارين.

وتهدف الشركة إلى تقديم جميع الخدمات التي تهم المواطن والمستثمر السعودي، وتحقيق عائدات استثمار ذات نسب عالية، خاصة أن مكة المكرمة أصبحت فى السنوات الأخيرة قبلة المستثمرين في المجال العقاري الذي شهد نسب نمو عالية بشهادة خبراء الاقتصاد.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى