التعليم

الامن والسلامه بمنطقة مكه تستهدف ” إعداد ممارس أمن وسلامة “

الأمن والسلامة بتعليم مكة تستهدف( 80 )منسقاً ومنسقة في برنامج ” إعداد ممارس أمن وسلامة “

مكة المكرمة :-

تنظم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة (الأمن والسلامة المدرسية) البرنامج التدريبي لمنسقي (الأمن والسلامة) في المدارس ” اعداد ممارس أمن وسلامة” .
وأوضح مدير إدارة الأمن و والسلامة المدرسية الأستاذ/ خالد بن عبدالله الحارثي أن البرنامج سيتم تنفيذه لجميع مكاتب التعليم على مجموعتين ويستفيد منه ( 80 ) منسقاً ومنسقة في الأمن والسلامة كمرحلة أولى لبرنامج متقدم ولمدة أسبوع لكل مجموعة.
وأضاف “الحارثي” أن البرنامج يهدف إلى تأهيل وتدريب منسقي (الأمن والسلامة) في المدارس وإعدادهم للقيام بالتدريب في المدارس وتمكين المشارك مهارات الوقاية من الحرائق وحوادث الكهرباء والتعامل معها وتمكين المشارك من اكتساب مهارات الوقاية والاستعداد والمتعلقة بإعداد خطة الطوارئ ،وأبان أن البرنامج يشمل أنظمة السلامة في المدارس ،الإسعافات الأولية ، إدارة المخاطر والأزمات في المدارس ،عمليات الإخلاء عند الحوادث لا سمح الله، وآلية تعليق الدراسة والاجراءات المتعلقة بها، ويتخلل البرنامج: (ورش عمل وأنشطة تدريبية وبرامج تحفيزية) ،كما يشمل البرنامج (إستضافة مسؤولي الدفاع المدني ،والهلال الأحمر السعودي وعدداً من الجهات ذات العلاقة).
وأشار الحارثي أن البرنامج إمتداداً للبرنامج الوزاري الذي ينفذ في جميع مناطق المملكة تحت إشراف (الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية، وبالشراكة مع شركة تطوير للخدمات التعليمية).

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى