المحليةشريط الاخبار

#طقس غير مستقر خلال أول أيام #عيد_الفطر

الحدث – الرياض

يتوقع بمشيئة الله أن يسود المملكة طقس غير مستقر خلال فترة عيد الفطر، وتحديداً اعتباراً من بداية الأسبوع القادم في العديد من المناطق، يرافقها نشاط في سرعة الرياح المثيرة للأتربة و الغبار، و أيضا انخفاض على درجات الحرارة شمالاً. 

المناطق المشمولة بحالة عدم الإستقرار الجوي

وفي التفاصيل، تتأثر المنطقة الوسطى و الشمالية و الجنوبية الغربية من المملكة بحالة من عدم الإستقرار الجوي، تبدأ من السبت و تستمر طيلة الأسبوع القادم، ويثتوقع ان تكون ضعيفة الشدة بالمجمل، لكن متوسطة شمالاً و على المرتفعات الجنوبية الغربية، وأجزاء من القصيم و حائل، حيث تكون زخات الأمطار هناك أكثر غزارة. 

إنخفاض على درجات الحرارة شمالاً

وبعد فترة طويلة من تأثير كتلة هوائية شديدة الحرارة على العديد من دول الشرق الأوسط ومنها السعودية ، تعود درجات الحرارة لتنخفض على شمال وشمال غرب المملكة اعتبارا من يوم الأحد، وذلك بسبب اندفاع لكتلة هوائية باردة نسبياً من منطقة بلاد الشام و شرق البحر المتوسط، في حين تبقى الأجواء حارة في باقي المناطق.

رياح نشطة وموجات غُبار مُتوقعة الأحد والإثنين 

ومع دخول الكتلة الهوائية الباردة نسبياً شمال المملكة، و بسبب الاختلاف الكبير على درجات الحرارة يتوقع أن تنشط الرياح الغربية بشكل كبير يومي الأحد و الإثنين، ما قد يؤدي إلى تشكل موجات غبارية على كل من الجوف و الحدود الشمالية و حفر الباطن و شمال حائل. 

 

 

المصدر – طقس العرب

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق