الاقتصادشريط الاخبار

#موسكو #والرياض يتوصلتا لاتفاق مبدئي حول تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية

الحدث – الرياض

كشف مصدران في مجموعة “أوبك+” عن أن روسيا والسعودية، اللتين تقودان دول المجموعة، اتفقتا بشكل مبدئي على تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية (9.7 مليون برميل يوميا) لمدة شهر آخر.

وأضاف أحد المصدرين، أن “اجتماع (أوبك+) في 4 يونيو الجاري مشروط بأن تعوض الدول، التي لم تلتزم بالكامل في مايو امتثالها في الأشهر المقبلة”.

وقبل ذلك قال مصدر ثالث في “أوبك+” إن دول المجموعة تناقش حاليا خيارين: الأول تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى سبتمبر المقبل بشرط إعادة النظر فيها في أغسطس المقبل، أما الخيار الثاني والذي تميل إليه أغلبية الدول المشاركة فهو تمديد التخفيضات حتى نهاية العام الجاري.

وأكد المصدر الثالث، أنه لم يتم تحديد موعد انعقاد اجتماع “أوبك+” إلى الآن.

وتقوم دول مجموعة “أوبك+” بتخفيض الإنتاج بواقع 9.7 مليون برميل يوميا في شهري مايو ويونيو من 2020، على أن تقلص التخفيضات بشكل تدريجي في النصف الثاني من العام الجاري لتكون 7.7 مليون برميل يوميا، و5.8 مليون برميل يوميا ابتداء من يناير 2021 وحتى نهاية أبريل 2022.

ويعني ذلك أنه في حال التقيد بهذه الشروط فإنه انطلاقا من يوليو المقبل سيتم ضخ مليوني برميل إضافي إلى أسواق النفط في 2020، ويأتي ذلك في وقت تشهد فيه الأسواق تخمة في المعروض وتراجعا في الطلب بسبب جائحة كورونا.

لذلك تناقش دول “أوبك+” تمديد التخفيضات الحالية (9.7 مليون برميل يوميا) لفترة أطول لدعم أسواق النفط.

المصدر: “رويترز” + “نوفوستي”

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق