الدوليةشريط الاخبار

#الكونغرس الأمريكي يطالب بوقف المساعدات إلى #لبنان وبأشد العقوبات في التاريخ على #إيران

الحدث – واشنطن

كشفت وسائل إعلام أمريكية مشروع قرار جمهوري في الكونغرس الأمريكي لفرض عقوبات جديدة ضد روسيا، والصين، وإيران.

وقال عضو الكونغرس غريغ ستيوب، أمس الاثنين، لقناة “فوكس بيزنس” إن مشروع القرار يتضمن وقف المساعدات الأمريكية إلى دول في الشرق الأوسط منها لبنان، وفقاً لـ”روسيا اليوم”.

وستقدم لجنة البحوث للجمهوريين، بصفتها أكبر كتلة للنواب الجمهوريين في الكونغرس، هذا المشروع غداً الأربعاء، حسب ما أفاده عضو في الكونغرس.

وقال  النائب الجمهوري في مجلس ولاية لويزيانا ورئيس لجنة البحوث للجمهوريين، مايك جونسون: “لا يوجد سبب وجيه لمواصلة منح لبنان مساعدة دافعي الضرائب لأن حزب الله يسيطر بشكل منهجي على البلاد”.

وأضاف جونسون “إنهم يستخدمون دولارات دافعي الضرائب الأمريكيين على ما يبدو لمواجهة حزب الله، وربما كان هذا صحيحًا في الماضي، ولكن يبدو أنه لم يعد صحيحاً، والأموال تنفق بطرق تؤدي إلى نتائج عكسية لأهدافنا في المنطقة”.

وقال مايك جونسون، أيضاً إن “الخطة تحتوي على أشد العقوبات ضد إيران في التاريخ”.

وبموجب خطة الحزب الجمهوري الجديدة، ستُمنع الإدارة الأمريكية من رفع العقوبات دون الحصول أولاً على موافقة مجلس النواب ومجلس الشيوخ.

كما أنها ستتخذ خطوة غير مسبوقة لمعاقبة الميليشيا العراقية المسؤولة عن مهاجمة مجمع السفارة الأمريكية في بغداد في وقت سابق من هذا العام، إذ لا يخضع معظم هذه الجماعات اليوم للعقوبات الأمريكية.

المصدر – اخبار 24
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى