الرئيسية / المجتمع / انطلاق الأسبوع الثقافي الصيني السعودي بمركز الملك فهد الثقافي

انطلاق الأسبوع الثقافي الصيني السعودي بمركز الملك فهد الثقافي

هناء حسين : الرياض:
برعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عوّاد بن صالح العواد، افتتح المشرف العام على الشؤون الثقافية والدولية والإعلامية الدكتور ناصر الحجيلان بحضور القائم بالأعمال في السفارة الصينية السيد شي هون غوي، والمشرف العام على العلاقات الثقافية الدولية عمر العقيل مساء أمس الاثنين فعاليات الأسبوع الثقافي الصيني في السعودية والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع سفارة الصين بالرياض.
وقد ألقى السيد شي هون غوي كلمة عبر فيها عن خالص الشكر والتقدير لوزارة الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية على اهتمامها وترتيبها لهذه الفعالية بكل إتقان، كما قدم شكره لمعالي الوزير الدكتور عواد العواد على رعايته لهذه الفعالية .
وذكر إن تعزيز الترابط والتكامل الاستراتيجي بين رؤية المملكة ٢٠٣٠ ومبادرة الحزام والطريق الصينية هو ما تم الاتفاق عليه من قبل فخامة الرئيس الصيني شي جينبينغ وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال الزيارات المتبادلة بينهما، لذا تعمل الحكومتان على الإسراع بالتعاون في جميع المجالات ومن أهمها التبادل الثقافي والإنساني.
وأضاف أن الأسبوع الثقافي الصيني هو نقطة البداية للتبادل الثقافي بين البلدين في المرحلة الجديدة، وسوف تستمر العروض الثقافية الفنية الصينية في المستقبل.
وتأتي الفعالية في إطار التعاون المشترك بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وعلاقات الصداقة بين البلدين، واشتملت على عدد من الفعاليات أبرزها عروض “الأكروبات الصينية”، والتي حظيت بمتابعة زوار المهرجان الذين تجاوز عددهم ٢٠٠٠ زائر وزائرة، وكذلك عروض الأفلام الثقافية الصينية ومعارض تراثية وكل ما يتعلق بالثقافة الصينية، ومعرض للوحات فنية للفلكلور الصيني، كما قدم عدد من الفنانين عروضا تفاعلية برواية “رحلة الثقافة الصينية العربية عبر طريق الحرير.
وفي ختام الاحتفال تم تكريم جميع المشاركين من وزارة الثقافة والإعلام نظير جهودهم وإبداعهم في تقديم عروض تليق بحضارة وعلاقة وثقافة البلدين .

عن الكاتبة / هناء حسين

شاهد أيضاً

عبر شراكة بين جمعية ماجد و”تسبيل” لتطوير الأوقاف اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك في المبادرات والبرامج الوقفية

هناء حسين : جده :  شهدت جدة شراكة بين جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات …

اترك تعليق -البريد ليس مطلوب - اختياري

%d مدونون معجبون بهذه: