شريط الاخبار

خالد بن حمد آل خليفة يكرم قناة اقرأ عن فيلم ذوي الاحتياجات الخاصة في البحرين تزامناً مع اليوم العالمي للإعاقة

نزار العلي nezar1900@ : جدة
كرم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة قنوات اقرأ الفضائية كراعي إعلامي لمؤتمر تكنو لا إعاقة ويأتي المؤتمر الذي تحتضنه مملكة البحرين بمناسبة اليوم العالمي للمعاق تحت رعاية كريمة من سموه، ويبلغ العدد الكلي للأوراق البحثية المشاركة في المؤتمر 30 ورقة، ومن ضمنها ورقة عمل للأستاذ محمد أحمد سلام المدير العام لقنوات اقرأ الفضائية بعنوان “دور الإعلام في توعية المجتمع”.


“مؤتمر “تكنو لا إعاقة” وهو مؤتمر يُعنى بمتابعة التطور في التكنولوجيا التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة، ويرصد أحدث المنتجات والتطبيقات التي تساهم في تخطي حاجز الإعاقة وتيسر الحياة على أصحاب الإعاقات وأهلهم .
قنوات اقرأ الفضائية كانت الراعي الإعلامي لهذا المؤتمر الذي انعقد متزامنا مع “اليوم العالمي للمعاق”. كما شاركت اقرأ بورقة عمل في المؤتمر بعنوان “دور الإعلام في توعية المجتمع”، تقدم بهذه الورقة محمد أحمد سلام، مدير عام قنوات اقرأ.


ورقة العمل فاجأت حضور المؤتمر ونالت استحسان الجميع مع أنها لم تتحدث عن أي خدمات تكنولوجية مفيدة لذوي الاحتياجات الخاصة، لكنها تحدثت عن صُلب معاناتهم وعن جوهر قضيتهم الإنسانية؛ “قوة تصنع الفارق” هو عنوان الفيلم وفيه يتحدث مقدمه محمد سلام، عن هذه الفئة العزيزة من مجتمعنا العربي والتي تبلغ نسبتها 5% من السكان وتواجه الإهمال والتهميش من الإعلام، وذكر في تعليقه المؤثر على الفيلم بأن قنوات اقرأ صدّقت أقوالها بالأفعال من خلال برنامج “أكسجين” الذي يعده ويقدمه مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة ويتوجهون لذات الشريحة يبرزون نجاحاتها وتألقها في مجالات التقنية والرياضة والفن والمعرفة وغيرها من ميادين الحياة.

ويدعو سلام في نهاية الفيلم القصير إلى ضرورة ان نعتز بهذه الشريحة ونعتبرها قوة تصنع الفارق، ويضرب لذلك أمثلة من عباقرة من ذوي الاحتياجات الخاصة تفوقوا على أناس عاديين. وفي نهاية المؤتمر تسلم الاستاذ محمد سلام بالنيابة عن قنوات اقرأ الجائزة التكريمية على ورقة العمل التي نالت استحسان الحضور وعلى رعاية قنوات اقرأ لهذا المؤتمر الهام.

مدير المبيعات فضل بامرحول يتسلم الدرع من شيخ خالد بن حمد أل خليفة
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى