حواءشريط الاخبار

وصفات طبيعية لنموّ الحواجب وتكثيفها

الحدث:

للحواجب تأثير كبير على ملامح الوجه. فهي قد تجعلها تبدو أكثر شباباً أو أكثر قساوة أو حتى تجعل السيدة تبدو أكبر سناً. وكل هذا التأثير يرتبط بشكل الحواجب الذي ينبغي أن يبقى متناسقاً مع العينين وشكل الوجه. ولكن مع مرور الوقت، والتعرّض إلى الكثير من العوامل الخارجية والصحية، تفقد الحواجب بعضاً من شعيراتها فتصبح خفيفة وغير متجانسة.
إذا أردت الحفاظ على شكل حاجبيك وإبقاءهما كثيفين، ما عليك سوى اعتماد الخطوات الآتية والتي يسهل عليك تحضيرها في المنزل.

1- القرنفل لنموّ الحواجب

اطحني كمية من عيدان القرنفل المحمّصة وضعيها في وعاء غميق. أضيفي إلى القرنفل المطحون ملعقة من زيت الخروع واخلطيهما جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس. ضعي المزيج على حاجبيك واتركيه لمدة نصف ساعة حتى يجف تماماً، ثم اغسلي حاجبيك بالماء الفاتر. بإمكانك اعتماد هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

2- زيت الخروع لتطويل الحواجب

من المعروف أن زيت الخروع من أكثر الزيوت التي تلعب دوراً فعالاً في تغذية الشعر. فهو غني بالفيتامين هـ وأحماض أوميغا 6 الدهنية وأحماض أوميغا 9. يساعد زيت الخروع في تطويل شعر الحواجب، ضعي كمية منه على حاجبيك وتدليكهما لمدة 5 دقائق ثم ارتكي الزيت عليهما لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل غسلهما بالماء الفاتر. بإمكانك اعتماد هذه الوصفة بشكل يومي.

3- زيت جوز الهند لتغذية جذور الحاجبين

ضعي ربع كوب من زيت جوز الهند في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليه ملعقة من قشور الليمون المبشور. دعي المكونات في الخلاط الكهربائي تمتزج جيداً حتى تحصلي على مزيج واحد متجانس. اتركي المزيج في وعاء مغلق لمدة أسبوعين، ثم ضعيه على حاجبيك قبل الخلود إلى الفراش.

4- – تكثيف الحواجب عبر بذور الحلبة

يمكن أن تساعد على نمو الحواجب السميكة . فهي غنية بالبروتين وكذلك حمض النيكوتينيك والليسيثين التي تعزز نمو الشعر . تساعد بذور الحلبة أيضا في إعادة بناء بصيلات الشعر .
الطريقة : نقع 1 ملعقة صغيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 5 ساعات على الأقل، طحن البذور وتحويلها إلى عجينة سميكة ثم إضافة زيت جوز الهند أو زيت اللوز، وضع العجينة على الحواجب قبل الذهاب إلى السرير، تركها لمدة ليلة وضحاها، غسلها في الصباح بالماء الدافئ .

المصدر – وكالات

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى