المحليةشريط الاخبار

قبل موعده.. “المياه الوطنية” تنجز مشروعاً ينقل المياه من خزانات قويزة لمناطق توزيع بريمان في جدة

الحدث – جدة

انتهت شركة المياه الوطنية من تنفيذ مشروع خط نقل المياه من خزانات قويزة وتشغيله لتغذية مناطق التوزيع المرتبطة بخزانات بريمان الاستراتيجية بجدة، بتكلفة تجاوزت 19 مليون ريال.

ويزيد المشروع التوزيع بقرابة 100 ألف متر مكعب يوميًا من مياه التحلية عبر بوابة قويزة في حال الحاجة، أو وجود أي ارتفاع للطلب في المناطق المستفيدة، ليخدم ما يزيد على 200 ألف نسمة بسعته القصوى.

كما يعمل على التوسع في مشاريع الشبكات والتوصيلات، وزيادة الضغط لأحياء شرق وشمال شرق جدة، وثبات الإمداد والتوزيع للمدينة وزيادة الموثوقية والاستدامة المائية لمنظومة التوزيع في حال انخفاض الوارد من المياه إلى بوابة بريمان الاستراتيجية، وتخفيف أثر أي انخفاض مفاجئ.

وأوضح رئيس القطاع الغربي بالشركة، المهندس محمد الغامدي، أن المشروع اكتمل قبل الوقت المحدد، كما نُفذ خط ناقل جديد للمياه بقطر 1000 مليمتر، و14 غرفة ومحطة للصمامات والتحكم بأطوال قاربت 3 كلم، لتسهيل نقل المياه عبر هذا الخط بين أنحاء المحافظة وبوابات استقبال المياه الاستراتيجية بها.

وأكد أن الشركة تعمل بسواعد وطنية شابة في تنفيذ مشاريعها المائية والبيئية، وفق خططها المعتمدة وبأعلى معايير الجودة والأداء لتحقيق رؤية المملكة 2030 الرامية لرفع نسب التغطية بالخدمات المائية والبيئية في المنطقة.

 

 

 

المصدر – اخبار 24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى