المحليةشريط الاخبار

#الطائف: إغلاق ومخالفة 307 مرافق تجارية غير ملتزمة بالإجراءات الوقائية

الحدث – الطائف

جددت أمانة الطائف تحذيرها للمنشآت التجارية كافة بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فايروس كورونا المستجد (كوفيد 19). وأكدت أن حملاتها الرقابية ستطال أكثر من 30 ألف مرفق تجاري بأنحاء المحافظة وهي مرافق لها علاقة مباشرة بالمواطنين والمقيمين، حيث جرى حتى الآن تنفيذ أكثر من 1450 جولة رقابية عبر فرق المتابعة الميدانية بالإدارات الإشرافية والفرق الرقابية بالبلديات الفرعية والبلدية النسائية.

وتم إغلاق 47 مرفقاً تجارياً لم تتقيد بالإجراءات الاحترازية المطلوبة المتمثلة في أهمية إجراء فحص درجة حرارة لكافة العاملين ومرتادي المنشآت التجارية، وتطبيق اشتراطات التباعد الاجتماعي، وتأمين القفازات والمعقمات والكمامات، وعمدت الأمانة إلى وضع لوحات إرشادية وملصقات توعوية في العديد من المواقع التي تتميز بكثافة الإقبال هذه الأيام لتوعية شرائح المجتمع بأهمية الالتزام بالتدابير الوقائية لسلامتهم، ووجدت الأمانة تفاعلاً من المتاجر بتطبيق المزيد من الاحترازات من خلال تحديد مداخل ومخارج محددة لها لتسهيل فحص المتسوقين، وتفادي الازدحام بمواقع محددة وتقديم كل ما من شأنه سلامتهم.

كما طبقت لائحة الجزاءات البلدية على أكثر من 260 مرفقاً مخالفاً، وقد ارتفع عدد المحلات التي تم إغلاقها والأخرى المخالفة التي رصدتها الأمانة 307 مرافق غير ملتزمة، ووضعت المنشآت المخالفة كافة تحت المراقبة اليومية للتأكد من معالجة أوضاعها.

وشدد أمين الطائف المهندس محمد بن هميل آل هميل على رصد آني لكافة المخالفات بمرافق الأنشطة المستثناة سواء بالشوارع التجارية أو الأسواق والمراكز التجارية، وإيلاء سلامة المواطنين الأولوية، وتطبيق الإجراءات الرادعة بحق المتهاونين بتطبيق الإجراءات الاحترازية، وإغلاق المنشآت غير المتجاوبة، والاستمرار بمنع الأنشطة التي لا تحقق التباعد الجسدي تحقيقاً لتعاميم وزارة الشؤون البلدية والقروية.

ونوه بجهود شركاء أمانة الطائف من الجهات الحكومية والأمنية ذات العلاقة لدعم جهود مراقبي الأمانة في حملاتهم المستمرة على مدار الساعة.

المصدر – عكاظ

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق