المحلية

إعلان نتائج #استفتاء_اعلاميون .. بحسب اختيار الجمهور لمصادر معلوماتهم خلال الأزمة أكاديميون وإعلاميون @E3lamiune .. يناقشون أداء وسائل الإعلام أثناء جائحة كورونا

الحدث ـ أحمد العبدالقادر

تعقد جمعية “إعلاميون”، ندوة إعلامية عن متابعة الجمهور لوسائل الإعلام أثناء جائحة كورونا، يشارك فيها 6 متحدثين أكاديميين وممارسين يمثلون أشكال الوسائل الإعلامية من صحافة وتلفزيون وإذاعة، حيث ستعلن الجمعية على هامش الندوة نتائج الاستفتاء الإلكتروني الذي أجرته “إعلاميون” من بداية شهر رمضان حتى ما بعد عيد الفطر المبارك، فيما سيتحدث ضيوف الندوة عن معطيات هذا الاستفتاء وحضور وسائل الإعلام أثناء جائحة كورونا (كيوفيد – 19)
من جانبه، بين رئيس مجلس إدارة جمعية “إعلاميون” الأستاذ سعود بن فالح الغربي، أن الندوة ستعقد مساء الأحد 23 شوال 1441 هـ الموافق 14 يونيو 2020 م، من الساعة الثامنة والنصف إلى العاشرة والنصف مساء، وذلك من خلال قاعة افتراضية عبر تطبيق الزوم، والندوة بعنوان: “الجمهور أثناء جائحة كورونا.. أي وسائل الإعلام يتابع؟”.
وأوضح رئيس جمعية “إعلاميون”، أن الندوة تستضيف الأستاذ الدكتور محمد الصبيحي أستاذ الإعلام في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الذي سيتحدث عن أهمية الاستفتاءات كمؤشر على نجاح وسائل الإعلام أثناء الأزمات، وماذا تابع الجمهور السعودية أثناء جائحة كورونا؟ والضيف الثاني سيكون الأستاذ هاني وفا رئيس تحرير جريدة الرياض المكلف الذي سيتناول في محور هل لا تزال “الصحافة الورقية” مصدراً للجمهور، والضيف الثالث الأستاذ علي الحازمي رئيس تحرير صحيفة سبق الإلكترونية الذي سيناقش، مدى ثقة الجمهور في “الصحافة الإلكترونية” عند وقوع الأزمة؟ وسيكون الضيف الرابع الأستاذ ياسر الشمراني مدير إذاعة MBC.FM متحدثا عن كيف علاقة إذاعات FM بالجمهور أثناء الأزمات، والضيف الخامس الأستاذ ماهر القضيب مدير إدارة الأخبار في هيئة الإذاعة والتلفزيون، والذي سيكون حديثه عن مدى اعتماد الجمهور على التلفزيون خلال الأزمات؟ والضيف السادس الأستاذ خالد العقيلي مقدم برنامج “كلنا مسؤول” في القناة السعودية، والذي سيتناول محور ما مدى ثقة الجمهور في البرامج التلفزيونية كمصدرٍ للمعلومات؟
وكشف الزميل سعود الغربي بأنه سيكون على هامش الندوة إعلان نتائج #استفتاء_اعلاميون.. والوسائل الإعلامية التي تم اختيارها من قبل الجمهور كمصادر للمعلومات أثناء جائحة كورونا سواء على عموم الوسائل أو على مستوى كل نوع من الوسائل، إضافة إلى المؤثرين، لافتا إلى أن الاستفتاء استمر نحو 40 يوماً شارك فيه نحو ألفي مشارك من مختلف الأعمار والتخصصات والمناطق والجنس.
وأضاف رئيس جمعية “إعلاميون”، أن الاستفتاء كان من ضمن 16 مبادرة أطلقتها الجمعية للمساهمة في مواجهة كورونا لمساندة جهود الوطن ممثلة في أجهزته الطبية والحكومية والإعلامية، مؤكداً أن أعضاء جمعية “إعلاميون”، ينطلقون بروح مبادرة ووطنية لأداء مسؤوليتهم الاجتماعية تجاه وطنهم ومجتمعهم وأمانتهم الإعلامية التي تحتم عليهم الحضور في مثل هذه الجائحة العالمية وزيادة وعي وثقافة المواطن في الالتزام بالتعليمات والإجراءات الصحية السليمة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق