الدوليةشريط الاخبار

“#الصحة_العالمية” تتراجع عن تصريحاتها بشأن عدم نقل المصابين بدون أعراض لـ “#كورونا” بعد 24 ساعة..

الحدث – جنيف

تراجعت منظمة الصحة العالمية عن تصريحها بشأن عدم انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد19” بواسطة الأشخاص المصابين والذين لا يحملون أي أعراض، مؤكدة أن نسبة كبيرة من العدوى يمكن أن تنتقل عن طريق الأشخاص الحاملين للفيروس ولكن دون أعراض.

وكانت ماريا فان كيرخوف رئيسة وحدة الأمراض حيوانية المنشأ في المنظمة قالت في تصريح سابق خلال اليومين الماضيين، إنه لا يزال من النادر أن ينقل شخص عديم الأعراض العدوى إلى شخص ثانوي، لتعود وتؤكّد بعد جدل عالمي أن بعض الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض يمكنهم نقل الفيروس.

وأضافت كيرخوف مبررة تصريحها، أن معظم حالات انتقال المرض التي نعرفها هي لأشخاص يعانون من أعراض، وينقلون الفيروس إلى أشخاص آخرين من خلال قطرات معدية، ولكن هناك مجموعة فرعية من الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض وينقلون الفيروس.

يذكر أن هذا التراجع يضاف إلى سلسلة التراجعات المنظمة في تصريحاتها بشأن التعامل مع الفيروس، حيث كانت قد تراجعت عن رأيها في عدم أهمية لبس الكمامة، ودعت مؤخراً إلى ضرورة استخدام الكمامات للوقاية من الفيروس، وتراجعت أيضا عن رأيها في استخدام دواء هيدروكسي كلوركين.

كما أكدت في تصريح أنه لا يوجد دليل على أن المتعافين من المرض يكتسبون مناعة من المرض، وسرعان ما غيرته وقالت إن معظم الأشخاص المصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19” تتكون لديهم استجابة للأجسام المضادة توفر مستوى من الحماية.

المصدر – اخبار 24

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق