الدوليةشريط الاخبار

وزير خارجية مصر: سنضطر لبحث كل الخيارات بشأن “#سد_النهضة”

الحدث – القاهرة

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن القاهرة ستضطر إلى بحث خيارات سياسية أخرى، في حال تعنت إثيوبيا وتهربها من التفاوض للتوصل إلى حلول في أزمة سد النهضة.

وأضاف شكري، خلال تصريحات صحفية على هامش ندوة لمجلس الأعمال المصري الكندي “الدبلوماسية المصرية نجاحات مستمرة في مواجهة أزمات متواصلة” بمقر الخارجية اليوم (الاثنين)، أن “مصر لن تفرط في أي حق من حقوقها المائية في أزمة سد النهضة، مشيرا إلى أنها ستبحث كل الخيارات السياسية لمنع إثيوبيا من اتخاذ إجراءات أحادية في القضية قد تؤدي إلى حرمان مصر من حقوقها المائية.

وأوضح أن مصر التزمت بنهج التفاوض مع الجانب الإثيوبي وتحلت بنوايا صادقة للتوصل لاتفاق منصف للطرفين، لكن تعنت إثيوبيا وتهربها من التفاوض سيضطر مصر للبحث عن خيارات سياسية أخرى.

أوضح فى تصريحات صحفية على هامش الندوة، أن تداعيات الأزمة الليبية لا تؤثر على الجانب الليبي وحده، ولكنها تؤثر على استقرار المنطقة ودول الجوار، مشيرا إلى أن مبادرة القاهرة للسلام في ليبيا تهدف للتمثيل العادل للأقاليم الثلاث، وتنظيم دور المؤسسات الليبية حتي تؤدي دورها المطلوب، والتوزيع العادل للثروات على الشعب، وتنأى بدولة ليبيا عن مسار فوضى الميليشيات.

 

 

المصدر – ا ش ا

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق