المحليةشريط الاخبار

الشؤون الإسلامية تنظم محاضرة (التزام المسلم بالسمع والطاعة من أسباب تجاوز الأزمات) بجازان

أولى محاضرات برنامج "لحمة وطن2" النسائي

الحدث  – جازان

نظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان، يوم أمس، محاضرة بعنوان: (التزام المسلم بالسمع والطاعة من أسباب تجاوز الأزمات) ألقتها الداعية مزنة بنت صالح الحضيف عبر البث المباشر لتطبيق زووم، حيث بلغ عدد الحضور فيها (٢٥٩) مستمعة.
وقد تناولت الداعية ــ خلال المحاضرة ــ عدد من المحاور المهمة، منها بدء إبراهيم عليه السلام بالدعاء بالأمن (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ)، وأن الأمن له مكانة رفيعة، مشيرة إلى أن مهام رجال الأمن يجب المحافظة عليها وقاية للمجتمع.. كما يجب السمع والطاعة لولاة الأمر في كل الأمور، وذلك لما جاء في توصية الرسول بالسمع والطاعة لولاة الأمر.
وأوضحت الحضيف أنه في ظل وباء كورونا، وهذه الأيام التي نعيشها، يجب على المجتمع اتباع الأوامر في التباعد لكي نجتاز هذا الوباء، كما يجب التكاتف والصبر على أقدار الله، وعدم الجزع، والإيمان بالقضاء والقدر، وأن القوانين التي وضعت حالياً في مصلحة الجميع.
ويأتي تنظيم هذه المحاضرة ضمن برنامج (لحمة وطن2) النسائي الذي ينظمه الفرع ويستمر لمدة خمسة أيام، ويشارك فيه عدد من الداعيات عن بعد، عبر البث المباشر لتطبيق زووم عند الساعة الثامنة مساء، وذلك في إطار البرامج والمناشط التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية في مختلف مناطق المملكة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى