الدوليةشريط الاخبار

#العراق يبدأ تصنيع علاج #كورونا الروسي.. ويزيد الفحوصات إلى 20 ألف يومياً

الحدث – بغداد

أكد وزير الصحة العراقي، حسن التميمي، أن الوضع الصحي في البلاد ما زال تحت السيطرة، وتوجد أسرة كافية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين بفيروس كورونا، مشيراً إلى رفع الفحص اليومي إلى 20 ألف فحص، خلال الأيام المقبلة.

وعن مسؤولية الحكومة وإصرارها على توفير متطلبات مواجهة الفيروس، ذكر التميمي في مؤتمر صحفي أنَّ العلاج الروسي الخاص بفيروس كورونا، بدأ تصنيعه في العراق بعد أن أقرّته اللجان العلمية، وسيتوفر في المؤسسات الصحية نهاية الأسبوع الحالي.

وتابع أن الوزارة لم تقصر في توفير الاحتياجات والمستلزمات الطبية للمرضى، منوهاً بأن الوضع الصحي ما زال تحت السيطرة، إذ توجد هناك أسرّة كافية لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين، لاسيما بعد المساعدات التي قدمتها بعض الوزارات كالتجارة والتعليم العالي والشباب.

وأشار إلى قرب وصول 500 الف فحص مختبري لفيروس كورونا PCR خلال الايام القليلة المقبلة، “الأمر الذي يدفعنا الى زيادة الفحص اليومي الى 20 ألف فحص”.

وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق إلى 27352 حالة بينها 12205 شفاء، و925 وفاة، كما يرقد 14222 مصاباً في المستشفيات بينهم 200 يخضعون للعناية المركزة، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة العراقية.

 

المصدر – رويترز

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى