الدوليةشريط الاخبار

سلطنة عمان تسحب الملحق الإعلامي بالقاهرة

الحدث:

سحبت سلطنة عمان الملحق الإعلامي بسفارتها بالقاهرة نصر بن حمود العبري دون إبداء أسباب واضحة وذلك بعد عودته إلى القاهرة بيومين فقط قادما من مسقط .

وحسب معلومات خاصة ، فأن سلطنة عمان لم تعلن حتى الآن عن الأسباب التي دفعت بسحب ملحقها الإعلامي بعد فترة عمل لم تتجاوز عاماً واحداً .

الجدير بالذكر، أن نصر بن حمود العبري قد تسلم مهام عمله بعد صدور قرار بتعيينه مستشاراً إعلامياً بسفارة سلطنة عُمان بالقاهرة فى يناير الماضى 2019 .

ويعد نصر العبري من خبراء الإعلام بسلطنة عُمان وبدأ مسيرته الصحفية بالعمل فى وكالة الانباء العمانية و شغل عدة مواقع في وزارة الإعلام العُمانية وسبق له القيام بزيارات عديدة ١لمصر خلال فترة دراسته. ويحظى بشعبية واسعة لدى الأوساط الإعلامية المصرية و العربية.

يشار إلى أن منصب السفير العُماني لدى القاهرة شاغر منذ شهر أكتوبر الماضي، وكان السلطان الراحل قابوس بن سعيد سلطان عُمان، قدرأصدر فى نوفمبر الماضي ، مرسوماً سلطانياً قضى بتعيين الدكتور علي بن أحمد بن حارب العيسائي، سفيراً لسلطنة عُمان بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية عضوا في مجلس الدولة العماني .

الجدير بالذكر، أن علاقات البلدين تشهد تشاور وتنسيق مستمر في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، حيث يقدر المسؤولون العمانيون على كافة المستويات الدور الذي تلعبه مصر في حل الصراعات والنزاعات في المنطقة.

ومنذ تولي السلطان الراحل قابوس بن سعيد مقاليد الحكم في سلطنة عمان في يوليو عام 1970، عرف بمواقفه المؤثرة تجاه أشقائه العرب عامة ومصر خاصة، بما يعكس تقديره لمصر ولشعبها وقياداتها طوال فترة وجوده على عرش السلطنة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى