الدوليةشريط الاخبار

#عبدالله_بن_زايد ووزير خارجية #تركمانستان يبحثان علاقات الصداقة وجهود احتواء كورونا

الحدث – ابوظبي

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال مرئي مع وزير خارجية تركمانستان نائب رئيس مجلس الوزراء رشيد ميريدوف، العلاقات الثنائية، وسبل دفع آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين في العديد من المجالات، ومنها السياسية، والاقتصادية، والتجارية، والثقافية، والدبلوماسية، والتعليم، والابتكار، والتكنولوجيا، والأمن الغذائي، والمواصلات، والنفط والغاز، والدراسات، والبحث العلمي.

كما بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ورشيد ميريدوف – خلال الاتصال المرئي – تطورات الأوضاع في المنطقة، وجهود دولة الإمارات وتركمانستان لاحتواء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد – 19”.
وفي هذا الصدد، أكد الشيخ عبدالله بن زايد و رشيد ميريدوف على أهمية التعاون والتنسيق القائم بين البلدين الصديقين على صعيد تبادل الخبرات البحثية، وتبني الفحوصات المتقدمة للكشف على المصابين بالفيروس، بالإضافة إلى دعم الجهود العالمية للتوصل إلى لقاح لـ “كوفيد – 19”.
كما أكدا على أهمية التعاون والتضامن الدولي في محاربة جائحة فيروس كورونا المستجد، والعمل على التصدي لتأثيراته وتداعياته على مختلف الأصعدة.
وأكد الجانبان أيضاً على أهمية مواصلة تبادل الزيارات بين البلدين على مختلف الأصعدة، بما يسهم في تعزيز التعاون المشترك في المجالات كافة، وأشارا إلى أهمية التعاون في إطار المنظمات الدولية.
وحمل رشيد ميريدوف، الشيخ عبدالله بن زايد – خلال الاتصال المرئي – تحيات رئيس جمهورية تركمانستان قربان قولي بيردي محمدوف إلى رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته لدولة الإمارات مزيداً من التقدم والازدهار.
ونقل الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لرشيد ميريدوف، تحيات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلى الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف، وتمنياتهم لتركمانستان الصديقة التقدم والرخاء.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الحرص على تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين دولة الإمارات وتركمانستان، انطلاقا من العلاقات المتميزة التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الصديقين.
وأثنى على التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها تركمانستان لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد.
وأشاد بالتزام الجالية التركمانية المقيمة في الدولة بالإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها خلال التعامل مع تداعيات الجائحة.
حضر الاتصال المرئي، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الاقتصادية والتجارية عبدالناصر جمال الشعالي، وسفير تركمانستان لدى دولة الإمارات ساردار ماميت جاراجايف، وقنصل عام تركمانستان في دبي أخلاص غلدي أمانوف، وعدد من المسؤولين في كلا البلدين.
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى