الدوليةشريط الاخبار

بعد الإغلاق بسبب #كورونا متحف أورسيه فى باريس يفتح أبوابه أمام الزوار

الحدث – باريس

فتح متحف أورسيه بالعاصمة الفرنسية باريس، اليوم الثلاثاء، أبوابه من جديد أمام الزوار، و ذلك عقب 3 أشهر من الإغلاق جراء الإجراءات الوقائية التى نفذتها السلطات الفرنسية للسيطرة و الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، و يعد متحف أورسيه، وهو متحف فنى به العديد من روائع المدرستين الانطباعية وما بعد الانطباعية، وألزم  المسئولين عن المتحف، جميع زوار المتحف بارتداء الكمامات، فى إطار الإجراءات الاحترازية لمنع تفشى الفيروس.
كما سيتم إعادة فتح برج إيفل للجمهور اعتبارًا من 25 يونيو ، ولكن حتى الطابق الثانى فقط ، مع ارتداء قناع إلزامى للبالغين، وقالت إدارة البرج ” انه بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الإغلاق فى سياق وباء فيروس كورونا، وهو أطول إغلاق منذ الحرب العالمية الثانية، سيتم إعادة فتح برج إيفل للجمهور فى 25 يونيو 2020 من الساعة 10 صباحًا”.
وكان الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، قد أعلن فى وقت سابق،  أن كل الأراضى الفرنسية باتت ضمن تصنيف مستوى الخطر “الأخضر”، باستثناء جزيرتى مايوت وجوايانا، حيث لا يزال وضع الفيروس مقلقا.
متحف أورسيه يستقبل الزائرينمتحف أورسيه يستقبل الزائرين
ويسمح هذا الإجراء، بإعادة فتح المقاهى والمطاعم فى المنطقة الباريسية وإعادة فتح المدارس الابتدائية والتكميلية، وباستئناف أسرع للأنشطة الاقتصادية فى البلاد. 
إحدى الزائرات بالمتحف
إلتزام الزائرون بإرتداء الكماماتإلتزام الزائرون بإرتداء الكمامات
الزائرات بمتحف أورسيه
الزائرات يشاهدن الأعمال الفنية
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى