الاقتصادشريط الاخبار

تعرف علي تفاصيل تعديل نظام ضريبة الدخل

الحدث – الرياض

وافق مجلس الوزراء أمس على تعديل نظام ضريبة الدخل؛ وذلك خلال جلسته التي عقدت عن بُعد برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

قرار تعديل ضريبة الدخل

ونص قرار مجلس الوزراء الصادر أمس على الموافقة على تعديل الفقرة ( أ ) من المادة ( الثانية ) من نظام ضريبة الدخل الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 1 ) وتاريخ 15 / 1 / 1425هـ، المعدلة بالمرسوم الملكي رقم ( م / 131 ) وتاريخ 29 / 12 / 1438هـ، على النحو الوارد في القرار.

تفاصيل تعديل ضريبة الدخل

وتعد الفقرة (أ) من المادة الثانية لنظام ضريبة الدخل متعلقة بالأشخاص الخاضعين للضريبة وتتضمن “شركة الأموال المقيمة عن الحصص المملوكة بشكل مباشر أو غير مباشر للأشخاص غير السعوديين، وكذلك الحصص المملوكة بشكل مباشر أو غير مباشر للأشخاص العاملين في إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونية”.

كما وافق المجلس أمس على جدول الفئات الوظيفية التي يجوز تمديد خدمات شاغليها بعد بلوغهم سن التقاعد.

إعفاء شركات النفط

وكان مجلس الشورى أجاز منتصف الشهر الجاري، إعفاء الشركات التي تتضمن ملكية أجنبية عاملة في قطاع النفط ومدرجة في سوق الأسهم السعودي من هذه الضريبة، وتستفيد بشكل خاص شركة أرامكو، خاصة بعد استحواذها على حصة في شركة سابك المدرجة.

وذكر رئيس اللجنة المالية في مجلس الشورى صالح الخليوي، في تصريحات نقلتهاالعربية في وقت سابق أن عملية إعفاء الضريبة على الشركات باعتبارها مساهمة عامة تهدف لدعم السوق المالية وتجنب أي انعكاسات جراء الضريبة المقررة على الشركات الأجنبية وليس الشركات والمؤسسات السعودية.


مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق