الدوليةشريط الاخبار

انفجار في منشأة لتخزين الغاز بموقع عسكري #إيراني والسلطات تحقق

ضوء برتقالي ساطع..

الحدث – طهران

قال متحدث باسم وزارة الدفاع الإيرانية، ‬ للتلفزيون الحكومي اليوم الجمعة إن انفجارا وقع في منشأة لتخزين الغاز في منطقة بها موقع عسكري حساس بالقرب من العاصمة طهران.

وأكدت وكالة أنباء إسنا الإيرانية أن الانفجار في شرق طهران ناجم عن انفجار خزان غاز صناعي بإحدى منشآت وزارة الدفاع.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الإيرانية في تصريح للتلفزيون الإيراني إن الانفجار وقع في مخزن للغاز الصناعي بأحد مواقع الوزارة في منطقة بارجين شرقي العاصمة.

وأوضح المتحدث أن الحريق أُخمد ولم تقع إصابات، ولم يذكر معلومات عن سبب الانفجار.

وفي وقت لاحق، قالت وكالة فارس إنّ الضوء الساطع سببه “انفجار خزّان غاز صناعي” بالقرب من منشآت لوزارة الدفاع الإيرانيّة، ونقلت عن مصدر مطّلع قوله أنّ الموقع الذي وقع فيه الانفجار ليس تابعا للجيش.

وتعتقد أجهزة الأمن الغربية أن طهران أجرت تجارب تتعلق بتفجيرات قنابل نووية منذ أكثر من عقد من الزمان. ونفت إيران ذلك.

وشوهد ضوء ساطع ليلة الجمعة في سماء طهران وفقًا لصور تمّ تناقلها على نطاقٍ واسع عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حسب ما أفادت وكالة فارس الإيرانيّة للأنباء.

وقالت الوكالة، إنّه في الساعات الأولى بعد منتصف الليل “أفاد عدد من مستخدمي التواصل الاجتماعي بأنّهم شاهدوا ضوءا برتقاليا في الشطر الشرقيّ من طهران”.

وأضافت “في مقاطع الفيديو التي أرسلها القرّاء، يَظهر هذا الضوء لبضع ثوانٍ” مشيرةً إلى أنّها تسعى إلى معرفة معلومات إضافيّة من السلطات.  

هذا و ذكرت وكالة (مهر) للأنباء أنّ “دويًّا رهيبا سُمع في المنطقة. وقالت إن هذا الدوي سُمع بوضوح في برديس وبومهن ومناطق قريبة من العاصمة الإيرانية.

وأظهرت مقاطع فيديو وصور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وتداولتها مواقع إخبارية محلية انفجارا بضوء برتقالي ساطع أعقبته سحابة كثيفة من الدخان.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى