الدولية

ميامي: غرامة 500 دولار على من لا يرتدي الأقنعة

ستفرض غرامات تتراوح ما بين 50 و500 دولار على عدم ارتداء أقنعة طبية في أماكن عامة في مدينة ميامي الأمريكية اعتباراً من اليوم الجمعة، بقرار من مجلس البلدية والذي يسعى بهذا الإجراء إلى الحد من تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ولا يؤثر ارتفاع حالات الإصابة على مدينة ميامي فقط، بل على جميع أنحاء ولاية فلوريدا حيث سجلت في اليومين الأخيرين أكثر من 10 آلاف حالة ليبلغ الإجمالي 114 ألفاً و18 حالة إصابة و3 آلاف و327 حالة وفاة.

وتنقسم المقاطعات والمدن في ولاية فلوريدا بين من فرضوا ارتداء الأقنعة الطبية إلزامياً، ومن ينصحون بذلك ومن لم يتخذوا قرار بهذا الشأن.

ولم يصدر الحاكم الجمهوري رون ديسانتيس المؤيد بشدة لتعليمات الرئيس دونالد ترامب، أمراً بارتداء الأقنعة الطبية في جميع أنحاء الولاية بذريعة أن وضع الفيروس ليس مماثل في الأراضي.

وتعد مقاطعة ميامي دادي ومدينتها الرئيسية ميامي، البؤرة الرئيسية للوباء في ولاية فلوريدا بـ28 ألف و664 حالة إصابة حتى أمس الخميس.وتضررت ولاية فلوريدا التي يعتمد اقتصادها بشكل كبير على السياحة، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد ودخلت المرحلة الثانية من تخفيف إجراءات الحجر الصحي في 19 مايو(آيار) الماضي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى