الدوليةشريط الاخبار

#الكونجرس_الامريكي يوافق على تشريع لتحويل #واشنطن العاصمة إلى الولاية 51

الحدث – واشنطن

بعد 4 عقود من إطلاق حملة لتصبح إحدى الولايات الأمريكية، تقدمت واشنطن العاصمة خطوة على الطريق كى تصبح الولاية رقم 51 عندما وافق مجلس النواب اليوم الجمعة على قبول الطلب.

ووافق مجلس النواب، الذى يسيطر عليه الديمقراطيون، على الطلب بأغلبية 232 صوتا مقابل 180، دون أن يحصل على أى دعم من الجمهوريين.

وليس من المتوقع أن يبحث مجلس الشيوخ، الذى يسيطر عليه الجمهوريون، هذا التشريع. وكان الرئيس الأمريكى الجمهورى دونالد ترامب قد أعلن معارضته للخطوة، مشيرا إلى أن تحويل واشنطن العاصمة إلى ولاية قد يفضى إلى انتخاب عدد أكبر من الديمقراطيين فى الكونجرس الأمريكي، وهى المدينة التى لم يختر فيها الناخبون سوى رؤساء بلديات ديمقراطيين.

وسيطلق على الولاية اسم (واشنطن دوجلاس كومنولث)، تيمنا باسم جورج واشنطن أول رئيس للولايات المتحدة وفريدريك دوجلاس وهو شخص كان عبدا فى السابق واشتهر بتأييده لإلغاء الرق.

وكانت آخر مرة توسعت فيها الولايات المتحدة عام 1959، عندما أقر الكونجرس أن تصبح ألاسكا وهاواى الولايتين التاسعة والأربعين والخمسين على التوالي، وذلك بعد موافقة من الكونجرس ودعم من الرئيس.

وسجلت واشنطن، التى تسمى “مدينة الشوكولاتة”، باعتبارها مدينة ذات أغلبية من السود منذ تعداد عام 1960، ويشكل الأمريكيون السود 46% من سكان المنطقة، وهى نفس النسبة المئوية للأمريكيين البيض.

الوسوم
مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق