المحليةشريط الاخبار

تنفذ (685) جولة رقابية وتطهر وتعقم (909) بالمنطقة #الشرقية

الحدث – الاحساء 

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية يوم أمس السبت 1441/11/6هـ، (685) جولة رقابية، بالإضافة لـ (6) جولات مشتركة مع الجهات ذات العلاقة، وذلك ضمن الجهود المبذولة لمتابعة تطبيق المنشآت التجارية التدابير الصحية ومدى تطبيق الاحترازات الوقائية والبروتوكولات البلدية في الأسواق والمراكز التجارية وما يأتي ضمنها من المنشآت.
وأسفرت الجولات عن تحرير (36) مخالفة لعدم التقيد بالتدابير الصحية المرتبطة بـ كوفيد19 في الأسواق والمراكز التجارية، و (36) مخالفة تكدس في الأسواق المركزية، و (3) مخالفات تكدس في مساكن العمالة.
فيما واصلت الأمانة جهودها للحد من انتشار فيروس ” كورونا المستجد ” حيث قامت بغسل وتعقيم وتطهير (909) موقعاً، باستخدام (170832) لتراً من المعقمات والمطهرات، بمشاركة (473) فرداً من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، كما تم رفع (7872) طن من النفايات، وإزالة (3859) متر مكعب من الأنقاض والمخلفات بمشاركة (9510) فرداً من الكوادر البشرية بالنظافة.
وأكدت الأمانة استمرار خطتها الدورية وبشكلٍ يومي لمتابعة كافة المنشآت المشمولة بأنظمة وبرتوكولات وزارة الشؤون البلدية والقروية، حيث أنها تستقبل كافة البلاغات الواردة عبر مركز البلاغات (940)، داعيةً أفراد المجتمع بالتعاون والتكاتف للتصدّي لجميع الممارسات المخالفة عبر التواصل مع مركز البلاغات، وخاصة بعد العودة للحياة الطبيعية التي تستوجب الحذر لضمان الصحة والسلامة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى