الدوليةشريط الاخبار

18 دولة تنتظر قرار #الاتحاد_الاوروبي بفتح الحدود أول يوليو

الحدث – بروكسل

أكد الدكتور سعيد البطوطى عضو الاتحاد الالمانى للسياحة والسفر أن الاتحاد الأوروبي يعتزم فتح الحدود للقادمين من 18 دولة اعتبارا من أول يوليو، وذلك بعد أن تم فتح الحدود البينية فى منتصف يونيو.

ولفت فى تصريحات اليوم إلى أن القرار سيصدر خلال اليومين القادمين لمجلس الاتحاد الأوروبي، ولكن متوقع أن تضم القائمة “القائمة الآمنة” 18 دولة هي: “اليابان – أستراليا – كوريا الجنوبية – تايلاند – جورجيا – صربيا – الجبل الأسود – أندورا – سان مارينو – موناكو – الفاتيكان – نيوزيلاندا – كندا – تونس – الجزائر – المغرب – رواندا – أوروجواي”.

وأوضح أن القائمة لا تشمل أمريكا وروسيا، فى حين ما زالت المشاورات مع الصين جارية بخصوص الترتيب المتبادل، وستتم مراجعة قائمة الدول بشكل منتظم وتوسيعها لاحقا، لافتا إلى أن هناك اتفاق في الاتحاد الأوروبي بشأن معايير صارمة للتخفيف المخطط لقيود الدخول في ظل أزمة كورونا.

وشدد على أن عدد الإصابات الجديدة هو المعيار المهم في التعامل مع الدول (على وجه التحديد، يجب أن يكون عدد الإصابات الجديدة خلال الأسبوعين الماضيين أقل من 16 لكل 100 ألف نسمة – مثل متوسط الاتحاد الأوروبي- كما يجب أن يكون اتجاه الحالات الجديدة في نفس الفترة “مستقرا أو متناقصا” مقارنة بالـ 14 يوما السابقة)، إضافة إلى كيفية تعامل الدولة المعنية مع الوباء، والتدابير لتتبع الاتصال للأشخاص المصابين، وعدد الاختبارات، وجهود الاحتواء.

وأوصت المفوضية الأوروبية جميع الدول الأعضاء في الاتحاد بالموافقة على الرفع التدريجي للقيود على السفر إلى الخارج بدءا من 1 يوليو، ولكن طبقا للوائح الاتحاد الأوروبي الأمر متروك للحكومات الوطنية بكل دولة لاتخاذ القرارات المتعلقة بعبور الحدود وقضايا السفر بدلا من هيئات الاتحاد الأوروبي.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى