الدوليةشريط الاخبار

اجتماع الدورة ( 43) لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الاحد المقبل online

الحدث – القاهرة

يعقد يوم الاحد المقبل اجتماع  الدورة العادية ال 43 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب “عن بعد online ” ،برئاسة الجمهورية الإسلامية الموريتانية ،ويسبقها غدا الخميس اجتماع لمكتبه التنفيذي ،وذلك برئاسة جمهورية مصر العربية وعضوية كل من دولة الإمارات العربية ،المملكة الأردنية الهاشمية ،الجمهورية التونسية، المملكة العربية السعودية، جمهورية العراق، سلطنة عمان، دولة فلسطين، دولة الكويت، ودولة ليبيا.
وصرحت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية اليوم بأنه في إطار التحديات التي طرأت على المنطقة العربية والعالم بشأن التعامل مع تبعات جائحة كوفيد 19 ( فيروس كورونا المستجد ) وما ترتب عليه من قيود وتجميد للفعاليات والأنشطة الشبابية والرياضية وما يتطلبه الوضع الراهن من إيجاد بديل يمكن من خلاله تنفيذ الأنشطة والبرامج الشبابية والرياضية وكيفية دعم الشباب العربي في ظل جائحة كورونا دعت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع الشؤون الاجتماعية – أدارة الشباب والرياضة- الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب) إلى عقد اجتماعات المجلس ومكتبه التنفيذي عن بعد online.
واوضحت ان اللجان الفنية المعاونة ( الشبابية – الرياضية – المالية ) عقدت اجتماعا لها خلال الفترة من 22 الى 28 يونيو الماضي .
 وشددت ابو غزالة على حرص جامعة الدول العربية لدعم الشباب العربي وإلى تعزيز التعاون والتنسيق بين وزارات الشباب والرياضة في الدول العربية للتصدي لجائحة كوفيد 19 (فيروس كورونا المستجد) من خلال العمل معاً من أجل اتخاذ الإجراءات الملائمة لحماية شبابنا العربي من هذا الوباء الخطير، وحرصا على الشباب العربي ومساعدته في ظل هذه الجائحة والذي يعد من بين أهم أولويات جامعة الدول العربية وآلية عملها المتمثلة في مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومكتبه التنفيذي.
 وأوضحت أنه سيتم عرض العديد من الموضوعات الهامة التي تخدم شبابنا العربي من برامج وانشطة وجلسات حوارية على جدول أعمال مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب مثل مؤتمر حول الشباب العربي ما بعد جائحة كورونا، منتدي الشباب العربي الأوروبي السابع، بغداد عاصمة الشباب العربي لعام 2020، وبرنامج رحلة المشاعر المقدسة لشباب الدول العربية، وجلسة حوارية حول الشباب العربي والثورة الصناعية، جلسة حوارية حول ماذا يريد الشباب العربي للوصول لأهداف التنمية المستدامة.
كما يتضمن جدول الاعمال العديد من الأنشطة الرياضية مثل دورة التشريعات والأنظمة الرياضية، دورة تدريبية في مجال التسويق والاعلام الرياضي، البرنامج العربي المتقدم في الاستثمار الرياضي في المنشآت الرياضية.
 وأكدت ابو غزالة أن قطاع الشؤون الاجتماعية (إدارة الشباب والرياضة – الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب) يعمل على المتابعة المستمرة مع وزارات الشباب والرياضة في الدول العربية حول دعم الشباب العربي ومستقبله في ظل جائحة كورونا. والعمل كنقطة تواصل من أجل تبادل المعلومات والخبرات بين وزرات الشباب والرياضة في الدول العربية وتبادل الخطط والبرامج الشبابية الحالية والمستقبلية التي وضعتها الدول العربية لمواجهة هذه الجائحة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى