المحليةشريط الاخبار

#السعودية تعيش لهيب الصيف.. و#عسير تشهد هطول أمطار وبرد

الحدث – عسير

بينما تشهد معظم مناطق السعودية درجات حرارة مرتفعة، تعيش عسير أجواء شتوية باردة، بعد هطول الأمطار والبرد على مواقع متفرقة من المنطقة اليوم الخميس، ما أدى إلى انتعاش معظم محافظاتها بالخضرة.

ورصدت عدسة المصور فايع الألمعي حبات البرد في سودة عسير.

..

من جهته، توقع الباحث في الطقس والمناخ وعضو لجنة “تسميات” عبدالعزيز الحصيني، هطول أمطار متفاوتة، من خفيفة لشبه غزيرة، على عدة مناطق في جنوب غرب السعودية.

وكتب عبر حسابه في موقع “تويتر” أنه يتوقع لليوم الخميس ولليلة الجمعة “أمطارا متفاوتة من خفيفة لشبه غزيرة، وحبات برد مع رياح نشطة على أجزاء من مرتفعات جازان وعسير والباحة والربع الخالي وسلطنة عمان والإمارات واليمن، ورياح من متوسطة إلى شبه قوية على أجزاء من مكة والمدينة والساحل الغربي والربع الخالي”.

من جانبها، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة ازدياد فرصة هطول أمطار رعدية على 5 مناطق في المملكة يومي الجمعة والسبت.

وتوقعت أن تهطل الأمطار على مناطق الرياض ونجران وعسير والباحة وجازان. وستكون الأمطار مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تصل سرعتها إلى 45 كيلومتراً في الساعة. وأشارت إلى وجود أكثر من 33 محافظة في هذه المناطق يزداد فيها هطول الأمطار في هذه الأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق