الدوليةشريط الاخبار

#عاجل| غارات تركية على مناطق في محافظة دهوك العراقية

الحدث – دهوك

شنت الطائرات التركية غارات على مناطق في محافظة دهوك العراقية. وقصفت الطائرات التركية 4 صواريخ على مواقع بأطراف جبل خامتير بالمحافظة.

وقبل نحو اسبوع، قصفت المقاتلات التركية مواقع في قرية “بيرسيفي” الحدودية شمال محافظة دهوك العراقية، مستهدفة مواقع قريبة من مخيمات للنازحين الإيزيديين.

ودعا على إثرها نائب رئيس مجلس النواب العراقي بشير الحداد الحكومة التركية إلى إيقاف القصف على المناطق الحدودية في إقليم كردستان العراق، مضيفا أن التدخلات التركية العسكرية ستزيد من توترات المنطقة وتؤثر سلباً على العلاقات بين البلدين..

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، قال أمس إن “الأعمال الأحادية الجانب لن تعزز الأمن ولن تفضي لجهود مشتركة في مواجهة الارهاب، وإن كل الخيارات مفتوحة أمام العراق في الرد على ما يتعرض له من انتهاكات للسيادة”.

وأكمل في حديثه لوكالة “سبوتنيك”: “لقد بدأناها ببيان إدانة، ومذكرة احتجاج، واستدعاء للسفير التركي وكذلك الإيراني، ولا نقف عند هذه الخطوات، بل قد نلجأ إلى حشد الرأي العربي عبر جامعة الدول العربية، وحشد الرأي الإسلامي عبر منظمة التعاون الإسلامي، وقد نصل إلى تقديم شكوى إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي”.

وعلى الرغم من الاستنكار العراقي المتكرر، قصفت تركيا الأسبوع الماضي مناطق حدودية بين البلدين. وشدد العراق على ضرورة وقف الانتهاكات التي تطال السيادة الوطنية نتيجة العمليات العسكرية التركية المتكررة وخرقها للأجواء العراقية، والتي ذهب ضحيتها عدد من المدنيين العزل.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى