المحليةشريط الاخبار

الشؤون الإسلامية تنظم محاضرة عن الدعوة للوسطية وأثرها في أرساء الأمن ضمن مبادرة أمننا مسؤوليتنا “

الحدث – الرياض

نظمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بفرعها بمنطقة الرياض، يوم أمس محاضرة نسائية ضمن مبادرة (أمننا مسؤوليتنا)، القتها الداعية الأستاذة: هيفاء بنت عبدالله الرشيد بعنوان: (الدعوة إلى الوسطية وأثرها في إرساء الأمن) عن بعد .

وتحدثت “الرشيد” عن عدة محاور هامة، من أبرزها: توضيح مفهوم الوسطية، بيان أهم خصائص ديننا الإسلامي (الإعتدال)، وبيان خطورة التشدد والغلو وأثرها على زعزعة واستقرار الأمن.

كما تطرقت ” الرشيد ” إلى بيان الرد المناسب على من ينفرون من الدعاة الذين يدعون الله على بصيرة، ويذكرون بأهمية طاعة ولاة الأمر، و توضيح نشأة الجماعات والأحزاب المتطرفة الذين يهددون استقرار الأمن.

كما أوصت المستمعات إلى المحاضرة بــ: أهمية طلب العلم الشرعي من
العلماء الربانيين الذين عُرف عنهم سلامة العقيدة والمنهج، للتحصن من الفتن والأفكار الضالة، مختتمة محاضرتها بالتأكيد على أهمية طاعة ولاة الأمر -حفظهم الله- وأهمية الدعاء لهم في السر والعلن، واظهار محاسن وجهود وطننا الرشيد قبلة المسلمين ومنبع التوحيد والسنة.

الجدير بالذكر أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة المحاضرات العلمية والتوعوية التي يواصل فرع الوزارة تنفيذها برعاية: معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ -حفظه الله-، وتستهدف هذه المحاضرات أكثر من عشرين ألف مستفيدة وتتطرق إلى عدد من الموضوعات في مجالات تعزيز الأمن الفكري والتصدي للجماعات المتطرفة والمحافظة على اللحمة الوطنية وبناء الأسرة المسلمة عقدياً وفكرياً.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى