الدوليةشريط الاخبار

السودان.. أولياء أمور بالصين يطالبون بإقامة امتحان الأساس في موعده

الحدث: هند بشارة

دفع اولياء امور تلاميذ اساس بمدينة بكين بالصين بمذكرة لوزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم باقامة امتحان الاساس ببكين والذي تم تاخيره لاجل غير مسمى.
وارسلت المذكرة عبر السفارة السودانية ببكين الى مدير عام وزارة التربية والتعليم ولاية الخرطوم.
وقال اولياء الامور التلاميذ ان تاجيل الامتحان وتغييره يغير من معايير المنافسة في الفرص بمدارس ولاية الخرطوم مشيرين الى العام الدراسي للمرحلة الثانوية في الصين يبدأ في سبتمبر المقبل مما يعني ان التاجيل سيحد من رغبة الطلاب الراغبين في مواصلة المرحلة الثانوية بالصين.
وقال اولياء الامور في مذكرتهم ان بعضهم من المبتعثين مشيرين الى معاناة اسرهم في هذا التوقيت الحرج.
وقدم اولياء الامور مقترحا باجراء الامتحانات في مقر السفارة السودانية ببكين في مواعيدها المعلنة في 12 يوليو 2020 على ان تقوم السفارة بمقام وزارة التربية في عقد الامتحان وفق اشتراطات الوزارة لضمان سلامة الامتحان مشيرين الى ان العدد الكلي للتلاميذ يبلغ (6 ) طلاب فقط.
واضحوا انه يمكن اجراء المراقبة عن طريق تقنية الفيديو كونفيرنس وابانوا انها طريقة معتمدة عالميا في مثل هذه الظروف الحرجة
قالت والدة احدى الطالبات بمدينة بكين ان لديها تلميذة من المفترض ان تمتحن شهادة الاساس وتشير الى انها تدرس ابنتها في البيت نسبة لعدم وجود مدرسة بالمقرر السوداني وتضيف: ” تفاجأنا باعلان الامتحانات بالسودان وتاخير الامتحانات الخارجية لاجل غير مسمى
وتقول والدة التلميذة: ” ارقام الجلوس وصلت والسفارة السودانية ببكين جاهزة لادارة الامتحانات” وتشير الى مواعيد الامتحانات اقتربت دون تغيير القرار.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى