الرياضة

أزمة كبيرة تواجه الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا

تواجه الأندية السعودية المشاركة في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، أزمة كبيرة تتمثل في عدم قدرتها على الاستفادة من لاعبيها الجدد فيما تبقى من مباريات الموسم الحالي من المسابقة.

وتعد اللوائح المنظمة لمسابقة دوري أبطال آسيا هي أساس المشكلة، حيث تنص اللوائح على أنه يحق لكل نادٍ قيد لاعبيه الجدد في موعد أقصاه قبل أسبوع واحد قبل انطلاق المباريات.

ونظرًا لأن كرة القدم على مستوى العالم تمر بموسم استثنائي، فقد قرر الاتحاد الدولي “فيفا” تمديد عقود اللاعبين مع أنديتهم حتى في حالة انتقالهم إلى أندية أخرى، وهو ما وضع أندية: الهلال والنصر والأهلي والتعاون، في أزمة كبيرة حيث يمكن أن تُحرم من لاعبيه الجدد في دوري أبطال آسيا بسبب هذا القرار.ومن المقرر أن تقوم الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا بإرسال قائمة من ثلاثين لاعبًا، إلى الاتحاد الآسيوي، وذلك بحلول منتصف شهر أغسطس المقبل، غير أنه يحق لكل نادٍ استبدال ثمانية لاعبين منها قبل أسبوع على انطلاق مباريات دوري أبطال آسيا.

وفي الوقت الذي سيجري فيه استئناف مباريات دوري أبطال آسيا في الرابع عشر من سبتمبر المقبل، تنتهي مباريات الدوري السعودي للمحترفين قبل ذلك الموعد بخمسة أيام، ما يعني أن الأندية السعودية لن يكون بإمكانها قيد لاعبيها في القائمة الآسيوية المشاركة في دوري أبطال آسيا.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق