شريط الاخبارفنون

رحيل رجاء الجداوي.. الفنانة المصرية التي أشاد السيسي بأناقتها

الحدث:

بعد مسيرة فنية طويلة، شاركت خلالها في مئات المسرحيات والأفلام والمسلسلات، وعُرض آخرها برمضان 2020، توفيت الفنانة رجاء الجداوي، عن 81 عاما في مصر.

دخلت الفنانة رجاء الجداوي إلى المستشفى في مايو الماضي، وتوفيت اليوم الأحد الخامس من يوليو 2020، متأثرة بإصابتها بـفيروس كورونا المستجد، بعد مشوار طويل أثرت خلاله عالم الأزياء والمسرح والسينما والإعلام.

ولدت نجاة علي حسن الجداوي في 6 سبتمبر 1936، وتسلقت سلم الشهرة بطريق الصدفة، فدخلت عالم الأزياء والمسرح والسينما والإعلام عبر الإذاعة والتلفزيون.

وتتخطى أعمال الممثلة وعارضة الأزياء رجاء الجداوي بين التلفزيون والمسرح والسينما الـ250 عملا، وكانت إلى وقت قريب تشارك الإعلامي عمرو أديب تقديم برنامجه “الحكاية” على شاشة إم بي سي مصر.

وفي ديسمبر 2018، تسببت كلمات إطراء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، على الهواء مباشرة، في بكاء الجداوي التي كانت تقدم إحدى الفعاليات الاجتماعية، عندما قال لها: “انت فنانة شيك وهتفضلي شيك طول عمرك. ربنا يديكي الصحة ويكرمك”.

وعكست الأعمال السينمائية التي قدمتها الجداوي التغييرات التي طرأت على المجتمع المصري، وكان من أبرزها “دعاء الكروان”، وهو أول أعمال الفنانة، “إشاعة حب”، و”أيام في الحلال”، و”بريق عينيك”، و”حنفي الأبهة”، و”البيه البواب”، و”من 30 سنة”.

المصدر – سكاي نيوز عربية 

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق