الدولية

المرصد يوثق مقتل 459 مرتزقا سوريا بينهم 30 طفلا في ليبيا

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، إنه وثق مقتل نحو 459 مرتزقا سوريا من الفصائل الموالية لتركيا، بينهم 30 طفلا دون الـ 18، خلال المعارك في ليبيا، منذ بدء أنقرة نقلهم إلى هناك.

وأضاف المرصد في بيان نشره على موقعه، أن ”من بين القتلى قادة مجموعات ضمن تلك الفصائل التي تقاتل إلى جانب قوات حكومة الوفاق ضد الجيش الليبي“.

إلى ذلك، أشار البيان، إلى أنه ”رصد عودة دفعة جديدة من المقاتلين المرتزقة نحو سوريا قادمين من ليبيا“، موضحا أن العودة ”تزامنت مع عملية عكسية توجه خلالها مقاتلون سوريون من الفصائل الموالية لأنقرة نحو الأراضي الليبية بعد تلقيهم تدريبات ضمن معسكرات داخل الأراضي التركية“.

ولفت إلى ”ارتفاع أعداد المجندين الذين ذهبوا إلى الأراضي الليبية حتى اليوم، إلى نحو 15300 مرتزق سوري، عاد منهم نحو 5250 إلى سوريا، في حين تواصل تركيا جلب المزيد من عناصر الفصائل “المرتزقة” إلى معسكراتها وتدريبهم“.

وذكر أن ”من ضمن المجموع العام للمجندين، يوجد نحو 300 طفل تتراوح أعمارهم بين الـ 14 – والـ 18 غالبيتهم من فرقة (السلطان مراد)، جرى تجنيدهم للقتال في ليبيا عبر عملية إغراء مادي في استغلال كامل للوضع المعيشي الصعب وحالات الفقر، إضافة إلى 400 مرتزق اتخذوا من الذهاب إلى ليبيا ذريعة للوصول إلى أوروبا، وقد دخلوا أوروبا بطرق غير شرعية عبر إيطاليا“.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق