الدوليةشريط الاخبار

#الولايات_المتحدة تنسحب رسميًا من منظمة الصحة العالمية

الحدث – واشنطن

أعلن عضو بارز في الكونحرس الأمريكي، اليوم الثلاثاء، أنّ الولايات المتحدة انسحبت رسميًا من منظمة الصحة العالمية، وسط جائحة كورونا التي لا تزال تعصف بالعديد من الدول، وفي صدارتها أمريكا؛ حيث قال السيناتور روبرت ميننديز، كبير الديمقراطيين في لجنة العلاقات الخارجية، إنّ الكونجرس تلقى إشعارًا بأن رئيس الولايات المتحدة سحب البلاد رسميًا من منظمة الصحة العالمية في خضم جائحة كورونا.

ويأتي انسحاب الولايات المتحدة رسميًا من منظمة الصحة العالمية، تنفيذًا لتهديدات سابقة للهيئة الأممية، على خلفية إدارتها لأزمة فيروس كورونا، وفق ما أعلن السيناتور الأمريكي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وجه لمنظمة الصحة العالمية في أكثر من مناسبة اتهامات بالفشل في إدارة أزمة فيروس كورونا، كما انتقد تعاملها مع الصين، منذ بداية انتشار الوباء.

وأعلن ترامب في منتصف أبريل الماضي، تعليق المساهمة المالية التي تقدمها واشنطن للمنظمة الدولية، بسبب سوء إدارة المنظمة، التابعة للأمم المتحدة، لأزمة تفشي فيروس كورونا.

وقال الرئيس الأمريكي: «إنني اليوم آمر بتعليق تمويل منظمة الصحة العالمية، كما نعكف على مراجعة لتقييم دور المنظمة في سوء الإدارة الشديد والتعتيم على تفشي فيروس كورونا».

وأضاف أن المنظمة أخفقت في واجبها الأساسي وتجب محاسبتها، ورد الأمين العام للأمم المتّحدة، أنطونيو غوتيريش، على قرار ترامب، بالقول إن هذا ليس وقت خفض موارد.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى