الرياضة

رسميًا.. الاتحاد الآسيوي يكشف عن نظام ومواعيد مباريات دوري أبطال آسيا 2020

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، رسميًا عن نظام ومواعيد باقي مباريات بطولة دوري أبطال آسيا 2020، والتي توقفت منافساتها منذ شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الحساب الرسمي لدوري أبطال آسيا عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أنه سيتم استئناف منافسات البطولة عن منطقة الغرب حتى نهاية الدور نصف النهائي في دولة واحدة خلال الفترة من الـ14 من سبتمبر حتى الـ3 من أكتوبر.

ولم يستقر الاتحاد الآسيوي بعد على الدولة المستضيفة للمباريات، إذ تم فتح باب الترشيح للدول الراغبة في احتضانها.

وكشف الاتحاد الآسيوي أن المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا ستكون بتاريخ 5 من ديسمبر على أرض المتأهل من غرب آسيا.

وصرح داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: «كنا على تواصل مستمر مع اتحاداتنا الوطنية وروابط الدوري والأندية خلال الأسابيع الأخيرة، كي نتمكن من إيجاد صورة واضحة للفرص المتاحة أمام كل اتحاد وطني».

وأضاف: «خلال هذه المشاورات التي بدأت في كوالالمبور والدوحة ودبي ودلهي، خلال شهري فبراير ومارس، ثم تواصلت بعد ذلك عبر الانترنت، كنا نسعى للاتفاق على روزنامة للمباريات تسمح لنا باستكمال بطولتي الأندية والبطولات المجمعة خلال عام 2020».

وأوضح داتو ويندسور: «أريد أن أشكر كل الأطراف المعنية، بما في ذلك الاتحادات الوطنية الأعضاء وروابط الدوري والأندية، وكذلك شركاءنا التجاريين وشركاء البث التليفزيوني، وذلك على تفهمهم وصبرهم وإخلاصهم والتزامهم نحو كرة القدم الآسيوية خلال هذه الأوقات الصعبة والحافلة بالتحديات في تاريخ اللعبة».

وتابع: «رغم هذه الظروف الصعبة، أنا سعيد بملاحظة تحقيق تطور مشجّع من خلال عودة العديد من بطولات الدوري المحلي، وهو جعلنا نؤمن بقدرتنا على استكمال دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي خلال الأشهر المقبلة».

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى