الدوليةشريط الاخبار

#فيروس_كورونا.. آخر التطورات حول العالم

الحدث – الرياض

أفاد إحصاء لرويترز أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم تجاوزت 12 مليونا يوم الأربعاء فيما تزداد الأدلة على أن الفيروس، الذي قتل أكثر من نصف مليون شخص في سبعة أشهر، ينتشر في الجو.
وقالت منظمة الصحة العالمية إن عدد الحالات هو ثلاثة أمثال عدد حالات الإنفلونزا التي تسجل سنويا.

الصين تسجل 9 حالات إصابة جديدة بكورونا في البر الرئيسي
قالت سلطات الصحة الصينية إن الصين سجلت تسع إصابات جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي خلال يوم 8 يوليو مقارنة بسبع حالات قبلها بيوم.
ووفقا للجنة الصحة العامة فإن كل الحالات الجديدة وافدة من الخارج.
كما رصدت الصين ستة مرضى لم تظهر عليهم أعراض وهو العدد ذاته الذي سجل قبلها بيوم.

حالات الإصابة بكورونا في أمريكا ترتفع بأكثر من 58 ألفا لتسجل رقماً قياسياً جديداً
أفاد إحصاء لرويترز أن الولايات المتحدة سجلت أكثر من 58 ألف حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 يوم الأربعاء، وهو أعلى رقم للحالات تسجله دولة واحدة في يوم واحد.
وتواجه الولايات المتحدة صيفا كئيبا وزيادة في حالات الإصابة واضطرت كثير من الولايات إلى إغلاق الحانات والشواطئ العامة في محاولة لكبح الزيادة.
وبالإضافة إلى ما يقرب من 10 آلاف حالة جديدة في ولاية فلوريدا، سجلت كل من ولايتي كاليفورنيا وتكساس أكثر من سبعة آلاف حالة جديدة. وشهدت ولايات تنيسي ووست فرجينيا ويوتا زيادات يومية قياسية في الحالات الجديدة، وترتفع الإصابات في 42 ولاية من بين 50 ولاية، حسب تحليل أعدته رويترز للحالات في الأسبوعين الماضيين مقارنة بالأسبوعين السابقين عليهما.

حالات الإصابة بكورونا في ألمانيا ترتفع بواقع 442إلى 197783
أظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية يوم الخميس أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا ارتفع بواقع 442 إلى 197783.
كما كشفت البيانات أن عدد الوفيات ارتفع بواقع 12 ليصل إلى 9048.

كوريا الجنوبية: 50 اصابة جديدة
اعلنت كوريا الجنوبية اليوم الخميس تسجيل 50 حالة إصابة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليرتفع إجمالي حصيلة الجائحة إلى 13293 حالة.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها القول في بيان أنه تم أيضا تسجيل حالتي وفاة جديدتين لترتفع حصيلة الوفيات إلى 187 حالة.
وأشارت إلى أن الإصابات الجديدة بينها 28 حالة لانتقال العدوى محليا و22 حالة قادمة من الخارج ليتجاوز العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة القادمة من الخارج عشر حالات للأسبوع الثاني على التوالي منذ يوم 26 يونيو الماضي.
وأوضحت أنه رغم تراجع العدد بشكل طفيف مقارنة بحصيلة أمس الأربعاء والتي بلغت 63 حالة إلا أن هناك احتمالا لزيادة العدد مرة أخرى بسبب انتشار الفيروس في بعض المجتمعات المحلية.
يذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي يتجاوز فيها العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة بفيروس (كورونا) في كوريا الجنوبية 60 حالة خلال شهر يوليو الجاري.

الهند تسجل أكبر حصيلة يومية للإصابات بكورونا
أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم الخميس تسجيل 24879 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الماضية، في أكبر حصيلة للإصابات اليومية في الهند.
ونقلت شبكة ان دي تي في عن الوزارة القول إن إجمالي الاصابات ارتفع إلى 767296.
وقالت الوزارة إنها سجلت 487 وفاة ليبلغ إجمال الوفيات بالفيروس 21129.
والهند ثالث أكثر دولة متضررة من الفيروس في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية، والبرازيل.

روسيا: 176 وفاة و6509 إصابات جديدة
اعلنت السلطات الروسية اليوم الخميس تسجيل 176 حالة وفاة بالإضافة الى 6509 اصابات مؤكدة جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) خلال ال 24 ساعة الماضية.
وقالت وزارة الصحة الروسية في بيان ان الحصيلة الاجمالية للجائحة ارتفعت وفقا لهذه المعطيات الى 10843 حالة وفاة و707301 اصابة بالفيروس التاجي.
وأشار البيان إلى ان عدد المصابين الذين تماثلوا للشفاء خلال ال 24 ساعة الماضية بلغ 8805 اشخاص ليرتفع اجمالي حالات التعافي الى 481316 حالة.

طوكيو تسجل 224 إصابة جديدة بكورونا في رقم قياسي جديد
ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية يوم الخميس أن طوكيو رصدت 224 إصابة جديدة بفيروس كورونا مسجلة بذلك رقما قياسيا جديدا للإصابات اليومية منذ بدء الأزمة.
وتجاوز إجمالي الحالات المؤكدة يوم الخميس الرقم القياسي اليومي السابق البالغ 206 المسجل في 17 أبريل نيسان عندما كانت طوكيو والمراكز السكانية الرئيسية الأخرى تخضع لحالة طوارئ.
وارتفعت الحالات الإيجابية في طوكيو في الأسابيع القليلة الماضية إذ كثفت السلطات الصحية الاختبارات.
وحتى الآن سجلت اليابان أكثر من 20 ألف إصابة و980 وفاة بفيروس كورونا.

الفلبين: 1395 إصابة جديدة.. ولا وفيات
قالت الفلبين اليوم الخميس إنها سجلت 1395 حالة إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد19) فيما لم تسجل أي حالة وفاة جديدة.
وقالت وزارة الصحة الفلبينية في بيان إن الحصيلة الاجمالية للإصابات بالجائحة ارتفعت بذلك إلى 51754 حالة فيما استقرت الوفيات عند 1314 حالة.
وأضافت الوزارة أنه تم تسجيل 225 حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد المتعافين إلى 12813 شخصا.
ويعزو مسؤولو الصحة في الفلبين تزايد عدد الحالات إلى تخفيف القيود في العاصمة مانيلا وبعض المناطق دون تشديد الرقابة.

إندونيسيا تتجاوز 70 ألف إصابة بكورونا مع ارتفاع قياسي في الحالات اليومية
سجلت إندونيسيا أكبر زيادة يومية في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد يوم الخميس وبلغت 2657 إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 70736 حالة.
وقال أحمد يوريانتو المسؤول بوزارة الصحة إن إندونيسيا سجلت 58 حالة وفاة جديدة مرتبطة بالفيروس ليصل الإجمالي إلى 3417 وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق