الصحة

السومة يشحن بطاريات الثقة لكتيبة الأهلي

في محاولة لالتقاط الأنفاس وتجنُّب الوقوع في فخ الإجهاد، قرر الصربي فلادان ميلويفيتش، المدير الفني لفريق الأهلي، منح مكونات أخضر جدة راحة من التدريبات الجماعية، اليوم الخميس، ضمن تحضيرات الراقي لاستئناف مباريات دوري المحترفين السعودي.

ويعود الراقي إلى المران، غدًا السبت، على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، من أجل تجهيز الفريق قبل العودة إلى العشب الأخضر، ورفع معدلات اللياقة البدنية بعد التوقف الطويل الذي فرض نفسه على ملاعب المملكة بسبب فيروس كورونا المستجد.

وشحن الدولي السوري عمر السومة، مهاجم الراقي، بطاريات الثقة داخل معسكر أخضر جدة، بعد الانتظام في مران الفريق، مساء أمس الخميس، بعد التأكيد من سلبية الإصابة بفيروس «كوفيد-19».

وتنفس ميلويفيتش، باستعادة خدمات هداف الأهلي التاريخي، صاحب الـ31 عامًا؛ حيث يمثل القطعة الأهم على رقعة الفريق، في مشوار التمسك بأحد المقاعد المؤهلة إلى دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، بعد خروج الراقي من المنافسة على اللقب نظريًا.

وكتب المهاجم السوري، عبر حسابه الشخصي على تطبيق تبادل الصور «إنستجرام»، أن نتيجة المسحة الطبية الخاصة بالفيروس التاجي جاءت سلبية؛ ليدعم استعداد الفريق لاستكمال الموسم الجاري.

وواصل رجال ميلويفيتش، التدريبات الجماعية مساء الخميس، في حصة بدأت على وقع محاضرة نظرية لشرح رؤية الجهاز الفني، قبل أن يُجرى اللاعبون تمارين لياقة مكثفة، اعتمدت على السرعة والتمركز في مساحات مختلفة من أرضية الملعب، إلى جانب تطبيق عدد من الحالات الفنية والتكتيكية.

وفي إطار متصل، تكبّد الأهلي صدمة جديدة، في ظلّ الأنباء التي أُثيرت حول إصابة مدافع أخضر جدة سعيد المولد، بعدوى فيروس كورونا المستجد، في ثاني حالة تضرب الفريق بعد ثبوت إيجابية مسحة البرازيلي جوزيف دي سوزا.

وكشف مصدر بالنادي الأهلي، بحسب تقارير صحفية، أن الفحوصات الطبية أثبتت إصابة المولد بفيروس «كوفيد-19»، وهو الأمر الذي يحرم رابع ترتيب دوري المحترفين أحد أبرز العناصر في تشكيل الفريق.

وأشار المصدر إلى أن نتيجة الفحص الذي خضع له مدافع الراقي جاءت إيجابية؛ ما يستلزم دخول المولد في العزل الصحي لمدة 14 يومًا، قبل إعادة المسحة الطبية، لتحديد موقفه من العودة إلى التدريبات الجماعية.

وكتب مدافع الأهلي، صاحب الـ29 عامًا، عبر حسابه الشخصي على تطبيق «سناب شات»: «قدر الله وما شاء فعل، والحمد لله على كل حال»، دون إزاحة الستار عن حقيقة الإصابة بعدوى الفيروس التاجي.

وكان دي سوزا، لاعب وسط النادي الأهلي، أعلن في وقت سابق، إصابتَه بفيروس كورونا، وخضوعه للعزل الذاتي لمدة أسبوعين في بلاده، قبل أن يفحص من جديد ليعود إلى المملكة استعدادًا لاستئناف الدوري السعودي للمحترفين.

ويحتلّ الأهلي المركز الرابع على سُلَّمِ ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 37 نقطة، وبفارق نقطتين فقط خلف الوحدة، فيما يتربّع الهلال على صدارة جدول المسابقة بـ51 نقطة، متفوقًا بست نقاط أمام الغريم اللدود النصر حامل اللقب.

ويترقب الراقي مباراة مثيرة أمام الحزم، في الخامس من أغسطس المقبل، مع عودة الحياة إلى ملاعب المملكة، لحساب منافسات الجولة الـ23 من الدوري السعودي للمحترفين، من أجل انتزاع المركز الثالث من بين أنياب الوحدة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى