الرياضة

ببناء ملاعب جديدة.. الصين تعزز طموح استضافة المونديال

أعلن منظمو بطولة كأس أمم آسيا 2023، أنه سيتم البدء في تنفيذ أربعة ملاعب جديدة في مدن تشونجتشينج وشيان وشيامن وسوتشو.

إعلان منظمو أمم آسيا 2023، يعني أن أعمال البناء جارية في ستة أماكن سيتم استخدامها للبطولة ، مع إحراز تقدم بالفعل في ملعبين بمدينتي شنغهاي وتشنجدو.

ومن المتوقع أن يكتمل ملعب شنغهاي بودونج لكرة القدم الذي تبلغ سعته 37000 بنهاية هذا العام ، والذي تم بدء العمل به في عام 2018.

يجب إكمال ملعب تشنغدو فينيكس ماونتن بروفيشنال لكرة القدم ، وهو مكان يتسع لـ 57،087 ، خلال النصف الأول من عام 2021.

ومن المتوقع أن يبدأ البناء في ملاعب في مدينتي داليان وتشينجداو بنهاية هذا العام.

وقال الاتحاد الصيني لكرة القدم إن الملاعب ستتضمن تصميمات ومفاهيم مختلفة ، لكنها ستفي بمتطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لاستضافة المسابقة.

وقال شي تشيانج، الأمين العام للجنة المنظمة لكأس آسيا 2023 ، “أنه باستضافة الصين لكأس آسيا 2023، سيترك إرثًا أكثر قيمة لكرة القدم الصينية ، لا سيما استكمال وتشغيل 10 ملاعب كرة قدم محترفة بمستويات عالمية متقدمة”.

وأضاف: “تنظيم البطولة سيحسن بشكل كبير البنية التحتية لكرة القدم الصينية.”

ومن المتوقع أن تستضيف 10 مدن، منافسات البطولة.

ستتألف الملاعب من أماكن جديدة ومنشآت متطورة ، ومن المقرر توسيع ملعب بكين للعمال الحالي واستاد تيانجين بينهاي تيدا لكرة القدم قبل كأس آسيا.

وكانت الصين، قد نظمت بطولة كأس أمم آسيا عام 2004 ، حيث أنهوا البطولة في المركز الثاني بعد خسارة المباراة النهائية أمام اليابان.

قد يكون استضافة كأس آسيا المكونة من 24 فريقًا بمثابة مقدمة لتقدم الصين بطلب للاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل تنظيم كأس العالم 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق