الرياضة

بعد فوز برشلونة..”ميسي” يحقق رقمًا قياسيًا ولكنه يفشل في آخر

يواصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد ومهاجم برشلونة، من تحقيق الأرقام القياسية بعد مشاركته في مباراة الفريق أمام بلد الوليد، التي جمعتهما مساء أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإسباني، والتي انتهت بفوز البرسا بهدف نظيف، سجله التشيلي أرتورو فيدال في الدقيقة 15 من زمن اللقاء، وصنعها له ميسي.

ووفقًا لما ذكرته شبكة «أوبتا» العالمية، المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، فإن ليو ميسي يُعد أول لاعب في تاريخ الدوري الإسباني يسجل 20 هدفًا، ويمرر العدد نفسه من التمريرات الحاسمة في موسم واحد، أي أنه ساهم بشكل مباشر في 40 هدفًا حتى الآن، وقبل نهاية الموسم بمباراتين.

وأكدت الشبكة العالمية، أن ميسي أول لاعب يصل إلى 20 تمريرة حاسمة في الدوري الإسباني، منذ زميله السابق تشافي هرنانديز في موسم 2008-2009، مع عدم وجود أي لاعب يجمع بين هذا الإنجاز وبين إحراز 20 هدفًا أو أكثر في نفس الموسم من الدوري الإسباني الذي انطلق عام 1929.

من جانبها، ترى صحيفة «ماركا» الإسبانية، أن ميسي مستواه تراجع بشكل كبير بعد استئناف الموسم الحالي 2019-2020 من الدوري الإسباني “الليجا”.

وأوضحت الصحيفة أن ميسي يُشارك في جميع دقائق المباريات منذ عودة منافسات الدوري الإسباني، وبالتالي فإنه تعرّض للإجهاد الشديد ويحتاج إلى الراحة في المباريات المقبلة، قبل استئناف بطولة دوري أبطال أوروبا “التشامبيونزليج”، في شهر أغسطس المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن أرقام ميسي بعد العودة من التوقف كانت أقل، حيث اكتفى بتسجيل 3 أهداف فقط في 9 مباريات، منها اثنان من ضربتي جزاء، حيث سجل في ريال مايوركا هدفًا وأمام ليجانيس وأتلتيكو مدريد من ضربتي جزاء.
وكان معدل ميسي قبل التوقف من الأهداف 0.77 في المباراة ليصبح 0.33 في اللقاء بعد التوقف.

ولكنه في المقابل، قدم 8 تمريرات حاسمة في 9 مباريات، بما يُقارب تمريرة حاسمة في كل مباراة، ويُشبه المعدل قبل التوقف 0.52 تمريرة حاسمة في اللقاء.

ويتصدر ليونيل ميسي قائمة هدّافي الدوري الإسباني برصيد 22 هدفًا، متفوقًا على الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، صاحب الوصافة بفارق 4 أهداف.

ويحتل برشلونة حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 79 نقطة، خلف غريمه التقليدي ريال مدريد صاحب الصدارة بفارق نقطة واحدة فقط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق