الدوليةشريط الاخبار

وزير الشباب اليمني : دعم المملكة شامل من الإغاثة للرياضة

الحدث:

أشاد وزير الشباب والرياضة اليمني نايف البكري بالدعم السعودي الكبير، لقطاع الرياضة ولكافة المجالات في بلاده، مثمناً توقيع وزارة الرياضة والبرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن مذكرة تعاون لدعم الرياضة في اليمن، والذي يأتي ضمن دعم المملكة السخي للشباب اليمني وللرياضة اليمنية.
وقال البكري: “نقدم عظيم الشكر للمملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين. حيث تقف تقف إلى جانب بلادنا دائماً وخصوصاً في محنتها هذه جراء الانقلاب الحوثي المتواصل منذ سنوات على الشرعية، وهذا غير مستغرب على مملكة الإنسانية التي تقف إلى جانب بلادنا رياضياً كما وقفت من قبل سياسياً وعسكرياً وأمنياً واقتصادياً”.

وأكد أن الدعم السعودي والتعاون من قبل سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي آل سعود وزير الرياضة والسفير محمد آل جابر المشرف العام على البرنامج السعودي لإعادة الإعمار سيكون له الأثر البالغ في تنمية الشباب اليمني والتخفيف من معاناته، وكذلك إعادة تأهيل المنشآت الرياضية .

وأوضح أن للمملكة العربية السعودية أيادي بيضاء في شتى مناحي الحياة في اليمن؛ بدءاً من الإغاثة وحتى الرياضة، حيث أقامت العديد من المنتخبات الرياضية معسكراتها الإعدادية في المملكة، وكانت محط انطلاق للمشاركة في الكثير من المحافل العربية والدولية، وكذلك استضافت المملكة دورة لحكام كرة القدم وبطولة للتنس وعددا آخرا من الألعاب الفردية .
وأشاد بالجهود الجبارة والكبيرة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لليمن بشكل عام وللشباب والرياضة على وجه الخصوص وتابع :” على مدى السنوات الماضية تم دعم المعسكرات وتنفيذ الدورات وتأهيل المنتخبات واعتماد تأهيل ملعب الحبيشي، وملعب 22 مايو بمدينة عدن، واعتماد تأهيل الملاعب الشعبية بعدن، وتجهيز إقامة المؤتمرات والملتقيات الشبابية واحتضان كافة المباريات الرياضية والمعسكرات التدربيبة وتنفيذ برامج العمرة والزيارة كنوع من الدعم الذي تقدمه المملكة للرياضيين اليمنيين. 

المصدر – صحيفة البلاد السعودية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق