نلهم بقمتنا
نصيحة من آبل لحماية أجهزة ماك بوك من التلف – منصة الحدث الإلكترونية عرض الموقع بالنسخة الكاملة
التقنيه والتكنولوجيا

نصيحة من آبل لحماية أجهزة ماك بوك من التلف

يلجأ الكثيرون لتغطية كاميرا الكمبيوتر المحمول لحماية الخصوصية وتجنب تجسس المتسللين على المستخدمين، ولكن آبل تحذر من أن هذا الإجراء يمكن أن يتلف أجهزة ماك بوك. 


وفي منشور على صفحتها على الإنترنت، قالت آبل إن تغطية الكاميرا ربما يشعر المستخدمين بالأمان، لكنه يمكن أن يتسبب بمشكلة خطيرة عندما يتم طي وإغلاق ماك بوك.

وأوضحت آبل في منشورها “إذا تم إغلاق جهاز ماك بوك مع تركيب غطاء على الكاميرا فقد تتلف الشاشة، لأن الخلوص بين الشاشة ولوحة المفاتيح مصمم بشكل دقيق للغاية”.

وهناك سبب آخر يجعل تغطية الكاميرا فكرة سيئة، حيث تقول آبل إن الغطاء يمكن أن يتداخل مع مستشعر الإضاءة المحيطة، ويمنع ميزات مثل السطوع التلقائي وTrue Tone من العمل”.

ومن الواضح أن هناك مخاوف بشأن الخصوصية لدى العديد من المستخدمين، لكن آبل أشارت إلى أن تغطية الكاميرا ليس ضرورياً، فهناك ضوء ينير باللون الأخضر عندما تكون الكاميرا في وضعية التشغيل، ويمكن للمستخدمين أيضاً إيقاف تشغيل الكاميرا حتى لا تتمكن تطبيقات التجسس من الوصول إليها.

وأضافت آبل “لقد تم تصميم منتجات آبل لحماية خصوصية المستخدمين ومنحهم سهولة التحكم في معلوماتهم. وتشتمل منتجاتنا على تقنيات مبتكرة للخصوصية، مصممة لتقليل مقدار البيانات التي يمكننا – أو أي شخص آخر – الوصول إليها. وتساعد ميزات الأمان القوية على منع أي شخص آخر غيرك من الوصول إلى معلوماتك”.

وأصدرت أبل مجموعة من التعليمات والإرشادات للأشخاص الذين يرغبون بتغطية كاميرات أجهزة الكمبيوتر المحمول لديهم في جميع الأوقات:

ﺗﺄكد من أن ﻏﻄﺎء اﻟﻜﺎﻣﻴﺮا ﻟﻴﺲ أكثر سماكة ﻣﻦ ﻗﻄﻌﺔ ورﻗﺔ اﻟﻄﺎﺑﻌﺔ (0.1 ﻣﻠﻢ)

تجنب استخدام غطاء الكاميرا الذي يترك بقايا لاصقة

إذا قمت بتثبيت غطاء كاميرا أكثر سمكاً من 0.1 مم، فقم بإزالة الغطاء قبل إغلاق الكمبيوتر

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى