الدولية

الخارجية الأمريكية تعلن حزمة مساعدات إنسانية بقيمة 208 ملايين دولار لدعم جهود الاستجابة لكوفيد-19

الحدث

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تقديم مبلغ قدره 208 ملايين دولار كمساعدات إنسانية وصحية جديدة لدعم الجهود الأمريكية المستمرة في الاستجابة لكوفيد-19، ولمساعدة الأشخاص الأكثر ضعفاً في العالم على التغلب على الدمار الذي ألحقه الفيروس.
وقالت الخارجية في بيانٍ اليوم: إنه بهذا الدعم وصل ما خصصته وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية من مساعدات إلى أكثر من 1.5 مليار دولار لدعم الاستجابة العالمية لكوفيد-19 منذ بدء تفشي المرض.
وأشارت إلى أن ما يقرب من 126 مليون دولار من التمويل الجديد ستخصص لمساعدة الهجرة واللاجئين ودعم توفير المياه والصرف الصحي ولوازم النظافة، وتعزيز دعم سبل العيش، وزيادة الوصول إلى الحماية والخدمات الصحية والمعلومات للاجئين والمجتمعات المضيفة في أكثر من 40 دولة.
كما ستخصص أكثر من 62 مليون دولار من التمويل لدعم القطاع الصحي العالمي، وشراء أجهزة التنفس الصناعي للبلدان المحتاجة، مما يتيح توصيل الأجهزة والمعدات وتدابير الدعم للدول الشريكة للولايات المتحدة، إضافةً إلى تخصيص 20 مليون دولار لدعم المساعدة الدولية في حالات الكوارث، وللمساعدة الغذائية لمعالجة الآثار الثانوية للوباء في البلدان المتضررة.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى