فنون

التقي عبد الحي: ” سينيمانا” يتحدى الظروف الراهنة

اعتبرا إقامة المهرجان دليل قاطع بأن حبل الود والتواصل لن ينقطع بين العرب

اعتبر نقيب الفنانين العراقيين د.جبار جودي إقامة مهرجان “سينيمانا” للفيلم العربي الأول عبر المنصة الإلكترونية فرصة طيبة ومبادرة ممتازة من الاتحاد العام للفنانين العرب من خلال مكتبه بسلطنة عمان الشقيقة.

و أضاف في تصريح صحافي أن إقامة حراك فني يخص قطاع السينما في ظل الظروف الراهنة بعد انتشار جائحة الكورونا أمر في غاية الأهمية لإبراز دور الصفوف الأمامية لمكافحتها من خلال أفلام روائية قصيرة أو تسجيلية أو حتى أفلام تحريك أو وثائقية لأنهم يستحقون ذلك.

وقال أن له الشرف بأن يكون عضوا في لجنة تحكيم هذا المهرجان التي اعتمدوا فيها معيار المهنية لمنح كل ذي حق حقه .

وأضاف : من قام بهذه المبادرة الفنية يستحقون عليها الشكر والتقدير لأنها مبادرة غير مسبوقة في الوطن العربي وتقام عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال مايعرف بمهرجانات ” الأون لاين” لذلك أحيي وأبارك جميع من ساهم وآزر وصنع هذا الحدث.

ومن جانبة قال السينمائي الموريتاني
التقى عبد الحى سعيد عضو الاتحاد العام للفنانين أن إقامة هكذا مهرجان في الأوضاع الراهنة التي نعيشها بعد انتشار جائحة الكورونا مهم جدا للتواصل لنتحدى ظروف الجائحة بالثقافة والقوى الناعمة.

واعتبر إقامة المهرجان في مثل هذه الظروف بادرة طيبة وحسنة يشكر عليها القائمين عليه ونشد على أياديهم لأنه منبر للتواصل بين الأشقاء العرب في مثل الظروف الصعبة التي نعيشها حاليا وهو دليل قاطع أن حبل الود والتواصل لن ينقطع مهما كانت الظروف.

وشكر السينمائي التقى عبد الحى سعيد ، باسمه وباسم زملائه السينمائيين والمثقفين في موريتانيا القائمين على مهرجان” سينيمانا” متمنيا نجاح هذه التظاهرة الفنية التي تقام عبر المنصة الالكترونية.

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق