أخبار منوعة

الادعاء العام يطالب بسجن مغنية راي جزائرية 5 سنوات

الحدث :
طالب الادعاء العام الجزائري بتطبيق عقوبة السجن 5 سنوات نفاذا بحق مغنية الراي سهام الجابونية، المتهمة بنشر فيديو أساءت فيه لطاقم العمل بالمركز الاستشفائي الجامعي في مدينة وهران، شمال غربي البلاد.

ووفقا لبيان صادر عن وكيل الجمهورية، في محكمة الجنح بمدينة وهران، فقد “التمست النيابة العامة تسليط عقوبة 5 سنوات سجنا نافذا ضد مغنية الراي سهام الجابونية، عن تهم إهانة موظف أثناء تأدية مهامه، إهانة هيئة نظامية، القذف، التقاط صور ونشرها بغير إذن صاحبها والمساس برموز ثورة التحرير الوطني”.

وكان قاضي المثول قد أمر مساء الثلاثاء بوضع مغنية الراي سهام رهن الحبس المؤقت في قضية الاعتداء وإهانة الأطقم الطبية بالمركز الاستشفائي الجامعي “بن زرجب”، بحسب ما أفادت مراسلتنا.

وذكر البيان الصادر عن وكيل الجمهورية حاج قدور بوسيف أنه “بناء على شكوى من مدير المركز الاستشفائي الجامعي بولاية وهران ضد المدعوة (خ. س) من أجل التقاطها صورا والقذف داخل مصلحة الاستعجالات ونشر ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تم فتح تحقيق أولي من طرف مصالح الأمن الولائي”.

وأضاف أنه “تبين من خلال التحقيق في هذه الوقائع قيام المشتكى منها بترديد عبارات مشينة للأطقم الطبية وكذا للمصالح الإدارية بالمستشفى، بل إنها ذكرت عبارات ماسة برموز ثورة التحرير مرتبطة بجماجم الثوار المسترجعة مؤخرا”.

وأشار البيان أنه تم تقديم المعنية أمام نيابة الجمهورية وتمت متابعتها بناء على إجراءات المثول الفوري بتهم “إهانة موظف أثناء تأدية مهامه وإهانة هيئة نظامية والقذف والتقاط صور ونشرها بغير إذن صاحبها والمساس برموز ثورة التحرير الوطني، وذلك طبقا للمادة 151 من قانون العقوبات ومواد القانون 07/99 المتعلق بالمجاهد والشهيد”.

المصدر – سكاي نيوز

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى