المحلية

الصحة: دعم القيادة والخطوات الإستباقية أسهما في زيادة أسرة العناية المركزة

الحدث :
قالت الصحة أن الخطوات الإستباقية التي قامت بها المملكة للتعامل مع جائحة كورونا وبالأخص الدعم اللامحدود من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده

” يحفظهما الله ” أسهما بحمد الله في زيادة السعة السريرية للعنايات المركزة ، والتي شهدت خلال الثلاثة أشهر الماضية زيادة تقارب نسبة 30% في القطاع الصحي، حيث تم إضافة أكثر من 2800 سرير عناية مركزة في مختلف مناطق المملكة.

ونوهت الصحة بالجهود التي بُذلت في ظل ظروف تنافسية كبيرة بين دول العالم على مثل هذه التجهيزات وهو مايجسد حرص قيادة المملكة على سلامة المواطنين والمقيمين ويؤكد أولوية صحتهم.

وأشارت الصحة إلى أن رفع السعة السريرية للعنايات المركزة الذي حظيت به مختلف مناطق المملكة ساهم بفضل الله في توفير الرعاية الطبية للمرضى، حيث يتم مراقبة نسب الأشغال عن قرب و التحكم فيها عن طريق افتتاح اسرة جديدة على مدار الساعة.

جدير بالذكر أن الصحة ومنذ بداية ظهور جائحة كورونا كوفيد 19 ، بادرت بإتخاذ العديد من الإجراءات الإستباقية وتنفيذ جملة من المبادرات النوعية التي كان لها الأثر الملموس بفضل الله ثم بدعم القيادة الحكيمة وجهود المخلصين من منسوبي الصحة ، في التعامل بنجاح مع الجائحة وتخفيف آثارها على الفرد والمجتمع والإسهام في توفير الرعاية الطبية للمصابين بكورونا ، حيث كان هناك تنسيق وإهتمام على أعلى المستويات من كافة القطاعات ذات العلاقة للتعامل مع الفيروس .

كما تم عقدإحتماعات يومية مستمرة برئاسة الصحة للجنة المعنية بمتابعة مستجدات الوضع لفيروس كورونا.

كما عزّزت الصحة إجراءات الرصد والمراقبة لفيروس كورونا في منافذ الدخول للمملكة.

وتم تجهيز مراكز المراقبة الصحية ومعاينة جميع القادمين للمملكة وقياس علاماتهم الحيوية.

فيما تولى مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة القيام بإتخاذ العديد من الإجراءات الإحترازية، وتطبيق اللوائح الصحية الدولية المتبعة في مثل هذه الحالات، ومراقبة الوضع الوبائي عن كثب بالتواصل مع منظمة الصحة العالمية والمصادر الأخرى المتاحة ، بالإضافة إلى تطبيق التقييم الصحي للقادمين عبر المنافذ ومن ثم متابعتهم للتأكد من سلامتهم.

كما قام المركز العالمي لطب الحشود بوزارة الصحة باستحداث أداة سالم “covid-19” كوسيلة قياس لتقييم المخاطر الصحية في التجمعات والفعاليات، وتقديم التوصيات التي تعنى بتعزيز السلامة الصحية والوقاية ضد مخاطر فيروس كورونا الجديد covid-19، وقد تم نشرها على موقع الوزارة .

المصدر – الرياض

مبادروة ملتزمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى